رئيس شعبة المستوردين.. مصر ستشهد أزمة أخرى في الزيوت خلال أسبوعين.. ووزير التموين يكشف عن زيادة جديدة لسعر السكر على البطاقات التموينية للأسباب الآتية

رئيس شعبة المستوردين.. مصر ستشهد أزمة أخرى في الزيوت خلال أسبوعين.. ووزير التموين يكشف عن زيادة جديدة لسعر السكر على البطاقات التموينية للأسباب الآتية
السلع التموينية

قال رئيس شعبة المستوردين أحمد شيحه في حواره مع الاعلامي معتز الدمرداش في برنامج 90 دقيقة الذي يذاع على قناة المحور الفضائية أنه من المتوقع حدوث أزمة في الزيوت خلال الأسبوعين المقبلين نتيجة لنقص زيت الطعام في الأسواق.

وأشار رئيس شعبة المستوردين بأن الازمات التي تعيشها مصر منذ فترة هى أزمات غير حقيقية ولكنها مصطنعه تقف ورائها دول وأجندات أجنبية خاصة وأن الشركات الأجنبية تمتلك 80% من الاقتصاد المصري.

وأضاف رئيس شعبة المستوردين بأن مصر أستوردت ما قيمته 80 مليار دولار العام الماضي خامات من الخارج لأن الصناعات المصرية تعتمد على المواد الأجنبية التي يتم استيرادها من الخارج بنسبة 100%.

وأكد رئيس شعبة المستوردين بأن السياسات الاقتصادية الخاطئة من جانب الحكومة هي السبب الرئيسي لوجود أزمة الدولار في مصر وأدت إلى سحب الدولار من البنوك وتخزينه للمضاربه فيه.

وأوضح أيضاً بأن تلك السياسات الاقتصادية الخاطئة جعلت من الدولار أكبر سلعة تحقق ارباح أكثر من تجارة الممنوعات.

من جهة أخرى قال وزير التموين والتجارة الداخلية خلال جلسة مجلس النواب اليوم أن مصر لديها عجز في كافة المنتجات الزراعية والصناعة ما عدا الارز حيث أنه هو السلعه الوحيدة التي يوجد بها فائض في الانتاج وذلك نتيجة للزراعات المخالفة.

وأكد وزير التموين على أن تحرير سعر الصرف قد أثر على جميع السلع التموينية في مصر بالارتفاع نتيجة للأستيراد من الخارج.

وأضاف وزير التموين بأن زيادة أسعار توريد قصب السكر سوف تؤدي إلى زيادة سعر كيلو السكر على البطاقات التموينية ل 9 جنيهات حيث أن زيادة أسعار التوريدات ستؤثر بالسلب على أسعار سكر التموين.

وأخيراً لم يحدد وزير التموين موعد تطبيق تلك الزيادة الجديدة في أسعار السكر التمويني وهل فعلاً سوف يتم رفع أسعار السكر التمويني أم لا، غير أن المؤكد حالياً هو أن سعر كيلو سكر التموين على البطاقات التموينية ما زال كما هو بسعر 7.5 جنيه ولم يتخذ وزير التموين أي قرار بزيادات جديدة في سعر سكر التموين على البطاقات التموينية.