“المجتمعات العمرانية” تطرح أراضى بالقاهرة الجديدة و 4 مدن فى مرحلة أخرى

“المجتمعات العمرانية” تطرح أراضى بالقاهرة الجديدة و 4 مدن فى مرحلة أخرى
المجتمعات العمرانية تطرح 500 فدان للشراكة مع القطاع الخاص فى القاهرة الجديدة

قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح 500 فدان في القاهرة الجديدة، حيث أن القطعة الأولى يبلغ مساحتها إلى 100 فدان، تقع بجانب قطعتين يبلغ مساحة القطعة الواحدة إلى 200 فدان، كما أن القطع الثلاثة يقعوا بمناطق مميزة بالقاهرة الجديدة.

وتعمل هيئة المجتمعات العمرانية على إعداد كراسة الشروط للمرحلة الثانية، حيث تحتوى على 8 قطع أراضٍ بمساحة 2855 فى أربعة مدن، هم مدينة الشيخ زايد، مدينة 6 أكتوبر، مدينة دمياط الجديدة و مدينة أسوان الجديدة.

وتقوم الهيئة بإعداد كراسات الشروط، كل مدينة على حدة مع تطبيق نفس القواعد و الشروط التى تم اعتمادها، مع إعطاء الأولوية للشركات التى تقوم بدفع حصتها بالدولار، كما قدم قطاع الشئون المالية والتخطيط الملاحظات النهائية لتقديم كراسة الشروط لإعداد المحتوى النهائي الذي يشمل المساحات، النسب البنائية، المساحات و آليات تقييم العروض الفنية والمالية.

وتحسم المزايدة عن طريق أعلى حصة لشراكة الهيئة و أقل فترة زمنية للتنفيذ، عقدت وزارة الإسكان مع عدة شركات لتنفيذ مشروعات طرحت في القمة الاقتصادية سنة 2015 مثل عقاري للمقاولات، المراكز المصرية للاستثمار العقاري، دار المعالي للتنمية والاستثمار العقاري، فواز الحكير، أوراسكم للتنمية والإدارة، الأفق للاستثمار العقاري و دبي للتنمية العقارية