بالمستندات.. قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة.. ننشر الشروط والمؤهلات المطلوبة ومجالات التكليف

بالمستندات.. قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة.. ننشر الشروط والمؤهلات المطلوبة ومجالات التكليف
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تعمل الحكومة جاهدة على تدريب الشباب على العمل في كافة المجالات، ولهذا أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قراراً بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة وذلك بداية من الأول من شهر فبراير المقبل.

وعن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لأداء الخدمة العامة ما يلي:-

1- الفتيات من خريجي المعاهد العليا والجامعات دور ثان عام 2016.

2- للذكور ممن تم إعفائهم من أداء الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب وان يكونوا أيضاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016. كيفية التقديم:-

تضمنت المادة الأولي من القرار على حث الشباب ممن صدر لهم قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن الالتحاق لأداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة سرعة قيامهم مع المتقدمين من هذه الدفعة بتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة التابع لها محال إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية بداية من الأول من يناير الجاري.

من جهة أخرى فقد أشارت وزارة التضامن الاجتماعي بأن الخدمة العامة بالنسبة للشباب هي بمثابة فترة تجنيد في القوات المسلحة ولكن في أماكن مدنية.

المجالات التي سيتم الالتحاق بها هي :-

النيابة العامة ، التأمينات الاجتماعية ، أطفال بلا مأوى، رعاية أيتام ، رعاية مسنين ، بنك ناصر ، محو الأمية ، تكافل وكرامة ، التعداد ، أسر منتجه ، تنمية ، خدمات الطفولة، خدمات تعليمية.

وتضمن القرار أيضاً بالاضافة إلى تلك المجالات مجالات أخري تحددها كل محافظة طبقاً لاحتياجاتها وعلى كل محافظة وعلى الجهات المختصة تنفيذ ذلك القرار ويتم العمل به من تاريخ صدوره.

الفئات المعفاة من أداء الخدمة العامة :-

1- المعافون بشكل مؤقت من أداء الخدمة العسكرية.

2- من بلغ سن الثلاثين عاماً وقت الحصول على المؤهل العالي.

3- من حصل على مؤهل عالي أثناء الخدمة بإحدى الجهات الحكومية أو القطاع العام.

4- من أدي الخدمة العسكرية.

5- من حصل على فرصة عمل حقيقية وتقديم ما يثبت ذلك.

وأخيراً يقوم الشاب الذي يطلب إعفائه من أداء الخدمة العامة بالتقدم لمديرية التضامن الاجتماعي ومعه المستندات التالية:-

صورة معتمدة من قرار التعيين أو خطاب معتمد من الجهة المرشح العمل بها أو الرقم التأميني ، صورة المؤهل الدراسي ، صورة الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، شهادة الاعفاء.

بالمستندات.. قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة.. ننشر الشروط والمؤهلات المطلوبة ومجالات التكليف 1 بالمستندات.. قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة.. ننشر الشروط والمؤهلات المطلوبة ومجالات التكليف 2