الارصاد الجوية: أمطار غزيرة ورعدية الاسبوع المقبل على المناطق الاتية.. وانخفاض شديد فى درجات الحرارة

الارصاد الجوية: أمطار غزيرة ورعدية الاسبوع المقبل على المناطق الاتية.. وانخفاض شديد فى درجات الحرارة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى تصريحات تليفزيونية له عن حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم واليومين المقبلين، حيث أشار بأن حالة الطقس اليوم الجمعة هو طقس شتوى بارد على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة والصعيد أثناء النهار، شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار رئيس هيئة الارصاد الجوية بأنه من المتوقع تساقط الأمطار بغزارة على السواحل الشمالية وخاصة في السلوم وسيدي براني والاسكندرية ومطروح.، اما بالنسبة لمحافظات القاهرة والوجه البحري فإنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة  خلال ساعات وتمتد حتى يوم منتصف الاسبوع، ثم تبدأ الأحوال الجوية في التحسن بداية من يوم الاربعاء المقبل.

من ناحية أخرى قال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية أن مصر ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة اعتباراً من السبت وتبلغ ذروة هذا الانخفاض يومي الأحد والاثنين ليسود طقس بادر نهاراً شديد البرودة ليلاً.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أنه يتوقع أن تزداد حدة الرياح مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية حتى شمال الدلتا تكون من خفيفة إلى معدومة على القاهرة ومحافظات الصعيد ووسط وجنوب سيناء.

وحذر الدكتور وحيد سعودي المواطنين من القيام بأي أنشطة بحرية وضرورة ارتداء الملابس الثقيلة والقيادة بحذر على الطرق.