البنك المركزي يعلن ارتفاع النقد الأجنبي لـ 1.2 مليار دولار في ديسمبر الماضي

البنك المركزي يعلن ارتفاع النقد الأجنبي لـ 1.2 مليار دولار في ديسمبر الماضي

ارتفاع  الاحتياطي من النقد الأجنبي في البنك المركزي إلى حوالى 1.2 مليار دولار أمريكي خلال شهر ديسمبر العام الماضي، هذا هو ما أعلنه  البنك المركزي من خلال موقعة الإلكتروني صباح أمس الخميس.

حيث أعلن أن صافى الاحتياطيات الدولية من العملة الصعبة قد بلغت حوالى 24 مليار و265 مليون دولار في شهر ديسمبر الماضي، مقابل 23 مليار و58 مليون دولار أمريكي خلال شهر نوفمبر الماضي، وبذلك تعد تلك الزيادة في الاحتياطي   من النقد الأجنبي هي الأكبر منذ 6 أعوام .

وكان البنك المركزي قد أعلن في نوفمبر من العام الماضي تحرير سعر صرف الجنيه المصري، وهى ضمن الخطة الإصلاحية للاقتصاد المصري، كما أنها أيضاً تقع ضمن شروط البرنامج المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي، لكي يوافق على اقتراض مصر  مبلغ بقيمة 12 مليار دولار في خلال ثلاث سنوات.

هذا وقد تسلمت مصر فعليا” مبلغ 2.75 مليار دولار خلال شهر نوفمبر الماضي من صندوق النقد الدولي، وهى تمثل الدفعة الأولي من المبلغ الكلى، كما شهد شهر نوفمبر الماضي ارتفاعاً كبيراً من  الاحتياطي النقدي من  العملات الأجنبية والتي بلغت قيمتها إلى 4 مليارات دولار حيث سجل البنك 23 مليار  و 58 مليون دولار أمريكي.