غادة والي لـ”يحدث في مصر”: لا مانع من تجنيد الفتيات في الجيش

غادة والي لـ”يحدث في مصر”: لا مانع من تجنيد الفتيات في الجيش
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في حديثها لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة “ام بي سي مصر” ، أنها لا تمانع من تجنيد الفتيات إذا وافق المجتمع والحكومة على ذلك، مشيرة إلى أن قرار التجنيد لا يتم دون قانون ووزارة التضامن الاجتماعي غير مسئولة عن هذا الأمر.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الفتيات سيثبتن كفاءة كما حدث في كل المجالات التي شاركت فيها المرأة من قبل، في حين أكدت الوزيرة أن تجنيد الفتيات شائعة غريبة انشترت سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحدث خلط بين مفهوم الخدمة العامة وتجنيد الفتيات، حيث يختلف كلا منهما عن الآخر اختلافًا تامًا.

الجدير بالذكر أنه انتشرت خلال الفترة الماضية عدة أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى قرار التجنيد الإجباري للفتيات مما أثار غضب البعض وسخرية البعض الآخر، بالإضافة للعديد من التعليقات الساخرة وصور الكوميكس التي توضح حال الفتيات إذا التحقن بالجيش وتم تجنيدهن.

إلا أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد نفت ذلك الخبر في حديثها للإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر، لكنها لم تمانع من قرار التجنيد في حال إقراره وموافقة الشعب والحكومة على هذا القرار، مؤكدة أن الفتيات سيثبتن أنفسهن مثلما نجحت المرأة في العديد من المجالات الأخرى في مختلف مناحي الحياة التي شاركت فيها من قبل وحققت نجاحًا كبيرًا.