الغلاء يضرب أسعار الدواجن والبيض والبرلمان يستدعي وزير الزراعة للمرة الثانية لحل الأزمة

الغلاء يضرب أسعار الدواجن والبيض والبرلمان يستدعي وزير الزراعة للمرة الثانية لحل الأزمة

تعرضت أسعار الدواجن والبيض لقفزة جديدة في أسعارها على رغم إعلان الحكومة منذ أكثر من شهر عن رفعة رسوم الجمارك عن الدواجن المستوردة من الخارج، حيث أثر أرتفاع أسعار العلف واللقاحات والأمصال على سعر كيلو الدواجن وسعر البيض.

بلغ سعر كيلو الدواجن الحية 27 جنية من أصل 25 جنية في الأسبوع الماضي، وتراوح سعر كيلو الدواجن المستوردة والمبردة من 30 إلى 35 جنية من أصل 27 جنية في الأسبوع الماضي، كما وصل سعر الكتكوت إلى 5 جنيهات بدلاً من 4 جنيهات.

هذا وقد بلغ سعر كيلو “البانية” إلى 70 جنية بدلاً من 60 جنية، وسعر الديك الرومي 50 جنية بدلاً من 45 جنية، بينما أرتفع سعر كيلو البط إلى 45 جنية بدلاً من 41 جنية.

أما عن أسعار البيض، فقد قفزت سعر كرتونة البيض البلدي إلى 35 و37 جنية بدلاً من 32 جنية، وكرتونة البيض الأحمر إلى 35 و 33 جنية بدلاً من 30 جنية  في الأسبوع الماضي.

عبر عضو لجنة الزراعة في البرلمان النائب برديس سيف الدين عن أستنكاره الشديد لارتفاع أسعار الدواجن، موضحاً أن جميع السلع ترتفع أسعارها بدون سبب رئيسي، إلا أنه يرجع سبب أرتفاع أسعار الدواجن والبيض إلى أرتفاع أسعار العلف والأمصال التي تتناولها الدواجن.

هذا وطالب وكيل لجنة الزراعة النائب السيد حسن في تصريحات صحفية خاصة، وزير الزراعة سرعة التعامل مع الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الأزمة وتوفير وإنتاج الأعلاف بأسعار أرخص بدلاً من استيرادها بأسعار مرتفعه بسبب الارتفاع المستمر للدولار.