إيهاب عبد العال : ارتفاع سعر العمرة هذا العام بنسبة تصل إلي 90% عن العام الماضي.

إيهاب عبد العال : ارتفاع سعر العمرة  هذا العام بنسبة  تصل إلي 90% عن العام الماضي.

صرح إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن القرار الذي أصدرته وزارة السياحة بشأن تحديد ميعاد لبدء رحلات العمرة خلال شهر رجب وشعبان ورمضان ، كما يتم أستثناء الأشهر ما قبل شهر رجب ، قد نتج عنه ضرر كبير لشركات السياحة.

وأكد “عبد العال” أثناء حواره مع الإعلامي هشام عاصي، أمس الأربعاء، في برنامج “صباحك مصري” الذي يذاع على قناة “MBC مصر، أن عدد الأفراد الذين قاموا بأداء العمرة العام الماضي نحو مليون و280 ألف مواطن مصري، أما عن عدد من تقدموا لأداء العمرة هذا العام فإن أعدادهم لن تتعدى 400 الآف معتمر .

وأضاف عبد العال أن السبب وراء هذا الانخفاض هو ارتفاع سعر العمرة حيث وصلت الزيادة في الأسعار بنسبة 90 % خلال العام الحالي، ومن المعروف أن ذلك الارتفاع نتيجة ارتفاع سعر صرف الريال السعودي في مقابل الجنيه المصري، إضافة إلي الارتفاع المماثل في سعر صرف الدولار عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري.

وفي سياق متصل أكد أن لغرفة شركات السياحة قد قامت بمناشدة مجلس الوزراء بمحاولة إنقاذ قطاع السياحة ، ولكن دون فائدة ، وأشار إلي أن وزارة السياحة عليها تحديد قرارها بشأن تفاصيل العمرة بصورة سريعة حتي نتلافى الكثير من المشاكل .