اجراء هام وعاجل من «السيسي» ينتصر به لمحدودي الدخل ورفع المعاناة عن المواطنين بشأن «أسعار الأدوية».. وصناعة الأدوية تُثمن القرار

اجراء هام وعاجل من «السيسي» ينتصر به لمحدودي الدخل ورفع المعاناة عن المواطنين بشأن «أسعار الأدوية».. وصناعة الأدوية تُثمن القرار

اجتمع الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، اليوم السبت، بالمهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، و”طارق عامر” محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لبحث عدد من القضايا العامة.

ومن جانبه، أصدر السفير “علاء يوسف”، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بياناً أكد من خلاله، أنه تم خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنية الراهنة في كافة أنحاء البلاد، خاصةً في سيناء التي تشهد عمليات تقوم بها القوات المسلحة والشرطة ضد العناصر الإرهابية المتورطة في عدد من الاعتداءات الإرهابية خلال الفترة الماضية.

وفي سياق الاجتماع، أشار “يوسف”، بأن الرئيس بحث الإجراءات الأخيرة بتحريك أسعار بعض أنواع الأدوية المتداولة في مصر، حيث أكد الرئيس ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضمان عدم المغالاة في أسعار الأدوية، فضلاً على رفضه ما كان مطروحاً من زيادة لجميع الأدوية دون استثناء، والاكتفاء بعد الاتفاق مع شركات الأدوية بتحريك أسعار حوالي 20% من أنواع الأدوية، فضلاً عن تنويع نسب الزيادات السعرية بحيث تتناسب مع الشرائح المختلفة لأسعار الأدوية، حتى لا يتضرر محدودي الدخل والبسطاء.

ومن جانبه، أكد “محمد البهي”، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، أن الغرفة تؤيد رفض الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، بزيادة أسعار جميع الأدوية دون استثناء، لافتا الى أن اقتراح الغرفة كان بتحريك أسعار نحو 20% من أنواع الأدوية فقط وليس جميع الأدوية، حيث لن تشمل الارتفاعات الأدوية الخاصة بالمرضي المزمنة.