وزير التموين : استحقاق المواطن للدعم مرتبط بالدخل والانفاق.. والمعايير الشهر المقبل

وزير التموين : استحقاق المواطن للدعم مرتبط بالدخل والانفاق.. والمعايير الشهر المقبل

قال وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي في المؤتمر الصحفي على هامش اجتماع اللجنة العليا للسكر أن المرحلة الأولي من تنقية البطاقات التموينية  قد انتهت وأنه من أول الشهر المقبل سيتم حذف البطاقات غير المفعلة والبطاقات المخالفة التي بها أياً من الفئات التي أعلن عنها مجلس الوزراء من قبل وهي الوفيات والمسافرين للخارج لفترة تزيد عن 6 اشهر والأسمام المكررة.

وأشار وزير التموين بأن تنقية البطاقات التموينية لا يعني تقليص الدعم وإنما هو ضمان وصول الدعم لمستحقية الحقيقين من خلال حذف الفئات غير المستحقة للدعم.

واضاف وزير التموين بأنه يتم حالياً إجراء مراجعة لبيانات عدد 12 مليون بطاقة تموينية لاستيفاء أصحابهم حيث توجد بطاقات بدون رقم قومي وبدون استيفاء البيانات المطلوبة.

وأكد وزير التموين بأنه يجري حالية استكمال عملية تنقية البطاقات التموينية حيث تم حذف مليون و200 ألف من المواطنين من الفئات السابقة في المرحلة الأولي من تنقية البطاقات التموينية.

وأكد أيضا على أنه سوف يتم الانتهاء من معايير تنقية البطاقات التموينية من قبل اللجنة المشكلة من 6 وزارات خلال شهر فبراير المقبل تمهيداً للقيام بالمرحلة الثانية لتنقية البطاقات التموينية والتي سيتم على ضوء تطبيق تلك المعايير استبعاد المواطنين من حيث الدخل والانفاق والممتلكات وخلافه.