محكمة الجنايات تدرج اللاعب “محمد أبو تريكة” على قوائم الإرهابيين

محكمة الجنايات تدرج اللاعب “محمد أبو تريكة” على قوائم الإرهابيين
أبو تريكة

قال مصدر قضائي مسئول، أن الحكم الذي صدر من الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة يوم الخميس الماضي، حيث ينص على إدراج جماعة “الإخوان المسلمين” على قائمة الجماعات الإرهابية، ومن بينهم اللاعب المعروف “محمد أبو تريكة”، حيث تضمن هذا الحكم على تكليف لجنة من أجل القيام بحصر أموال الإخوان المسلمين، بإدارة أموال المدرجين على القوائم.

وقد أضاف المصدر أيضاً، إلى أن المادة 8 من القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن الجماعات الإرهابية، نصت على “أنه في الأحوال التي تقتضى فيها طبيعة الأموال المجمدة تعيين من يديرها، يجب أن يحدد قرار المحكمة من يدير هذه الأموال بعد أخذ رأى النيابة العامة”.

“وعلى من يعين للإدارة أن يتسلم الأموال المجمدة ويبادر إلى جردها بحضور ذوى الشان وممثل للنيابة العامة أو خبير تندبه المحكمة، ويلتزم من يعين للإدارة بالمحافظة على الأموال وبحسن إدارتها، وردها مع غلتها المقبوضة طبقاً للأحكام المقررة في القانون المدني بشأن الوكالة في أعمال الإدارة والوديعة والحراسة، وذلك على النحو الذي يصدر بتنظيمه قرار من وزير العدل.

وأكد المصدر أيضاً، أن وزير العدل قد أصدر قرارا بتولي لجنة حصر أموال الإخوان بإدارة الممتلكات المتحفظ عليها وفقا لما نصت عليه المادة 8 .