وزير التموين : 12 مليون بطاقة تموينية منقوصة البيانات وعلى أصحابها ضرورة عمل الآتي

وزير التموين : 12 مليون بطاقة تموينية منقوصة البيانات وعلى أصحابها ضرورة عمل الآتي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب والتي عقدت خصيصاً لمناقشة طلبات الاحاطة التي تقدم بها عدد من أعضاء مجلس النواب لأستجواب وزير التموين في عدد من القضايا الجماهيرية، أن تحرير سعر الصرف قد أثر على الموازنة المخصصة لدعم رغيف الخبز والسلع التموينية.

وأشار وزير التموين بأن المرحلة الأولي من مراحل تنقية البطاقات التموينية قد أنتهت وقضت بخروج عدد 1.2 مليون بطاقها تموينية لأن أصحابها غير مستحقين أما للوفاه أو للسفر خارج البلاد أو أسماء مكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

وأضاف وزير التموين بأنه يوجد عدد 12 مليون بطاقة منقوصة البيانات لم تقم وزارة التموين بحذفها كما أشيع  وإنما تم إحالتها لمكاتب التموين حتى يتم استيفاء بياناتها بواسطة أصحابها.

وأكد وزير التموين بأنه سوف يتم فتح الباب لإضافة مواليد جدد بعد الانتهاء من المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية.

من جهة أخري قال وزير التموين  فى الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعت الغذائية بأن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد وافق على زيادة مبلغ الدعم التمويني المخصص للسلع التموينية والخبز بالموازنة العامة بالدولة من 40 مليار جنيه إلى 53 مليار جنيه .

كما طالب وزير التموين بضرورة قيام الأجهزة الرقابية بتكثيف حملاتها على جميع المنافذ التي تقوم بعرض السلع المدعمة والتي تطرحها وزارة التموين بأسعار تقل مثيلاتها بالأسواق بنحو 20% و 30% وتشمل تلك السلع السكر والزيوت والأرز والمكرونة والفول والعدس والشاي واللحوم والدواجن.