السيسي: ثورة 25 يناير كانت نقطة تحول في تاريخ مصر

السيسي: ثورة 25 يناير كانت نقطة تحول في تاريخ مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاربعاء أن ثورة 25 يناير، كانت نقطة تحول في تاريخ مصر، كما أنها أعطت الأمل للمصريين في البداية، ولكن أعقبها أيضا خيبات الأمل بعد أن أخذت المصالح الشخصية تطفو فوق مصلحة الوطن، وقال السيسي في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السادسة للثورة، أن الثورة جددت في حزيران عام 2013، عندما قرر المصريين استعادة ثورتهم لتصحيح مسارها، والسيطرة على قراراتهم لمكافحة الجماعات الإرهابية.

وأضاف الرئيس أنه على ثقة كاملة أن الجيل المصري الذي قرر بدء الثورة سوف يتذكر دائما، ما تعرضوا له على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث أصروا على إصلاح الوضع الاقتصادي المتقلب.

وقال السيسي أيضا أن إجراء تقييم موضوعي للأحداث في مصر على مدى السنوات القليلة الماضية، سوف يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، وبنينا بنجاح المؤسسات الرئيسية في مصر بما في ذلك الدستور والبرلمان بما يعكس إرادة المصريين ، يرافقه تعزيز حقيقي لمفهوم الفصل بين السلطات .

ما زلنا  نكافح الإرهاب، من أجل القضاء عليه من جذوره، ومع ذلك فإنه لن يصرفنا عن مكافحة الفساد الذي لا يقل خطورة عن الارهاب، ونحن نفعل كل هذا في الوقت الذي نقوم فيه ببناء مشاريع عملاقة وتحسين البيئة للاستثمارات.

واختتم السيسي بالقول: “جهودنا على مدى السنوات الست الماضية ليست عقيمة، لكنها أنتجت واقعا جديدا، نحتاج جهودكم المخلصة الآن لتطوير هذه الدولة، لأن الدول مثل مصر لا تتطور في ليلة واحدة “.

وكان قد أصدر السيسي يوم الثلاثاء مرسوما رئاسيا بالإفراج عن السجناء بمناسبة ذكرى ال 25 ثورة يناير وعيد الشرطة الوطنية، ويوم الأربعاء، أطلق سراح ما مجموعه 1280 سجين.