هذه الأطعمة تساعد على إبقاء العدوى بعيدة عنك خلال الشتاء

هذه الأطعمة تساعد على إبقاء العدوى بعيدة عنك خلال الشتاء
أطعمة تقي من العدوى في فصل الشتاء

 

هناك بعض الأطعمة يجب أن تستهلك خلال فصل الشتاء من اجل البقاء في صحة جيدة، فعندما تنخفض درجات الحرارة فضلا عن ان ساعات النهار تكون أقصر، مستويات الطاقة قد تستهلك وتتراجع بشكل كبير، مما يضعف المناعة، تحدث تغيرات في المزاج، والطاقة، والتركيز، والرغبة في النوم  وهذه أمور شائعة، مما يجعل الأمر أكثر أهمية للتركيز على التغذية الكافية أثناء هذا الوقت من السنة.

في هذه المقالة سنناقش بعض الأطعمة، للحفاظ على الجسم دافئا وزيادة مستوى الحصانة بحيث يمكنك محاربة العدوى بسهولة.

  1. كليمندس:

الكلمنتينا هي من حمضيات الشتاء الرائعة  ومليئة بفيتامين C والألياف.

  1. البرتقال:

البرتقال يعتبر مصدرا آخر غني بفيتامين C ،  إضافة إلى أنها تشمل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وكذلك البوتاسيوم من أجل عظام قوية فضلا عن وظيفته العظيمة بالنسبة للعضلات، وهذه تساعد أيضا على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

  1. أسماك:

الأسماك مثل سمك السلمون، ماكيرال، التونة، فهي غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، فقد اثبتت عدد قليل من الدراسات بأنها تساعد في إدارة الاكتئاب، حيث مع انخفاض في أشعة الشمس، هناك أشخاص  يواجهون نوبات من الاكتئاب خلال فصل الشتاء، هؤلاء الناس يجب أن تستهلك الأسماك بانتظام خلال فصل الشتاء.

  1. عصائر الفاكهة والخضار:

خلال فصل الشتاء نميل إلى الشعور بالعطش بشكل أقل، وبالتالي شرب كميات أقل من المياه، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والتعب، لذا تأكد من شرب عصير الفواكه والخضار جنبا إلى جنب مع ما يكفي من المياه خلال فصل الشتاء، والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تجفف جسمك.

  1. البازلاء والرمان:

البازلاء الخضراء والرمان هما من الأطعمة التي هي غنية بالمواد المضادة للأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات، فهي في الشتاء تساعد على علاج الالتهاب وتوفير تأثير مهدئ على الجسم.

  1. الحبوب الكاملة:

تعتبر المواد الغذائية الأساسية في الأسر الهندية، الحبوب الكاملة مثل الأرز، والمصنوعة من دقيق القمح للمساعدة في توفير الدفء للجسم.