مصدر بالتعليم يؤكد: مصير تطبيق نظام “بوكليت الثانوية العامة” مرتبط بالتعديل الوزاري المرتقب

مصدر بالتعليم يؤكد: مصير تطبيق نظام “بوكليت الثانوية العامة” مرتبط بالتعديل الوزاري المرتقب
الهلالي الشربيني

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن هناك حالة الترقب الشديد التي تسود ديوان عام وزارة التربية والتعليم بسبب التعديل الوزاري المرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة، وهل سيشمل وزارة التربية والتعليم ويطول الدكتور هلالي الشربيني.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن قرار تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد والذي يُعرف بالـ”بوكليت” يتوقف على التعديل الوزاري المرتقب، موضحًا أنه في حالة تغيير الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، ورفض الوزير الجديد تنفيذ القرار الخاص بالـ”بوكليت” واتباع النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة سيتم اللجوء لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي لشكل الامتحانات والبت فيه.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تحصل حتى الآن على دراسة تكلفة الطباعة الخاصة بالبوكليت والمقرر طباعته بمطابع خاصة بإحدى الجهات السيادية، ومن المتوقع أن تضاعف ميزانية طباعة الامتحانات عدة مرات نظرًا لارتفاع عدد صفحات كراسات الإجابة المدمجة مع الأسئلة إلى 28 صفحة للكراسة الواحدة”.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، عقد اجتماعًا بمديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على آليات توعية الطلاب ومجالس الآباء والأمناء لتطبيق الشكل الجديد للورقة الامتحانية للثانوية العامة.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام على ضرورة توعية الطلاب بهذا النظام والتدريب عليه، حيث وجه مديري المديريات بنشر هذه النماذج على المواقع الإلكترونية للمديريات والإدارات والمدارس، وتكليف موجهي العموم بطبع هذه النماذج وتحميلها على أسطوانات مدمجة ووضعها في المدارس لإطلاع الطلاب عليها، وكذا الإعلان عن هذا النظام من خلال مجالس الآباء والأمناء ليتعرف الطلاب على هذا النظام الجديد.