وزارة التموين تضيف سلعة جديدة علي البطاقات التموينية وبسعر أقل من سعر السوق

وزارة التموين تضيف سلعة جديدة علي البطاقات التموينية وبسعر أقل من سعر السوق
إضافة سلعة جديدة علي البطاقات التموينية

أعلنت الشركة العامة لتجارة الجملة -إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين- على لسان رئيسها جمال الشرقاوي عن توفير سلعة جديدة علي البطاقات التموينية وبأسعار أقل من الأسعار المطروحة في الأسواق.

وقد أكد الشرقاوي على توفير الشركة لما يقرب من 700 طن “عدس” استعدادا لطرحها للمواطنين على البطاقات التمونية بسعر 10 جنيهات للعبوة التي تزن 500 جرام .

كما أضاف جمال الشرقاوي أن اللواء محمد مصيلحي -وزير التموين- قد أعطي توجيهات مباشرة بضرورة توفير السلع الغذائية في مختلف المنافذ والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.

كما ذكر توفير الشركة القابضة للصناعات الغذائية جميع المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة وبالأخص الزيت والسكر بشكل دوري لطرحها في منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية .

السلع التموينية تكفي 6 أشهر

وكان اللواء محمد مصيلحي قد أكد في وقت سابق أن وزارة التموين وفرت السلع الأساسية للمواطنين لمدة تصل إلي 6 أشهر، فقد وصلت كميات من السكر من البرازيل وفرنسا تزن ما يقرب من 120 ألف طن عن طريق ميناء الإسكندرية وميناء دمياط استعدادا لتوزيعها علي المخازن لتخصيص رصيد استراتيجي يسد حاجة المواطنين في الفترة المقبلة .