الرئيس يوجه رسالة هامة للشعب المصري بخصوص أسعار الكهرباء

الرئيس يوجه رسالة هامة للشعب المصري بخصوص أسعار الكهرباء

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور المؤتمر الوطني للشباب بأسوان، وشارك بالحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد كبير من رجال الدولة والمسئولين والوزراء وأعضاء بالبرلمان .

وتحدث السيسي عن موضوعات كثيرة من أهمها موضوع الكهرباء حيث أعلن حقيقة ما أنفقته الدلة لرفع كفائة الكهرباء، وهو نحو أربعة مليارات دولار لأن محطات الكهرباء والبنية الأساسية للكهرباء كانت متهالكة .

وقال الرئيس أنه لابد أن نوضح للرأي العام المصري أنه لابد للخدمة مقابل ولو لم يُدفَع الثمن الحقيقي لن نستطيع أن نكمل، وسوف تتدهور الخدمة؛ فمحطة الكهرباء يصرف عليها وقود، ولا بد أن نوفر هذا الوقود ولو لم نحصل عليه ستتراجع الخدمة، وفي الوقت الماضي كانت تتراجع الخدمة بسبب عدم الحصول على المقابل لها .

وأعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن تنمية الصعيد إنشاء مشروعات بدون القضاء على البطالة والفقر لا يتم بدون زيادة وتقوية الطاقة الكهربائية؛ حيث أن وزارة الكهرباء تعمل على إدخال 5532 ميجا وات كهربائي خلال عامين لمدن الصعيد .

وأكد شاكر أن من ضمن فعاليات مؤتمر الشباب بأسوان بحضور الرئيس، تمت مضاعفة الخدمة الكهربائية لمحافظة الصعيد من عام 2014 حتى الآن، ويتم تطوير أكثر من محطة بالصعيد خلال 11 شهر تقريباً .