رئيس مجلس النواب : معاناة المصريين مع إرتفاع الأسعار سوف تنتهي تماماً في خلال هذا الموعد ويضرب مثالاً على جشع التجار

رئيس مجلس النواب : معاناة المصريين مع إرتفاع الأسعار سوف تنتهي تماماً في خلال هذا الموعد ويضرب مثالاً على جشع التجار
مجلس النواب المصري

صرح رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أن معاناة المواطنين في مصر سوف تنتهي خلال الفترة المقبلة وذلك بعد 6 أشهر ، حيث أنه فى ذلك التوقيت سوف ينخفض سعر الدولار وسوف يكون لذلك أثر كبير في انخفاض أسعار جميع السلع في مصر.

وأشار رئيس مجلس النواب أن قرارات الاصلاح الاقتصادي الأخيرة التي اتخذتها الحكومة وكان من بينها تعويم الجنيه المصري هي قرارات لابد منها وأنها لم تكن وليدة الصدفة وكان لابد من أن تتخذها الحكومة فهي بمثابة الدواء المر الذي يأخذه المريض لكي يتعافى من مرضه.

وأضاف رئيس مجلس النواب بأن الاسعار المرتفعة للسلع لن تستمر طويلاً وأن المواطن المصري تحمل الكثير وعلى استعداد لتحمل المزيد من المعاناة حتى تخرج مصر من كبوتها الاقتصادية الراهنة.

وأكد رئيس مجلس النواب على أن المشكلة تكمن في جشع التجار لأنها عامل أساسي في زيادة أسعار السلع على المواطنين فأنا من بيئة زراعية وكيلو البرتقال يقوم الفلاح ببيعه للتاجر ب50 قرش ثم يصل في النهاية للمستهلك ب 3 و 5 جنيهات فكيف ذك.

وفي النهاية طالب الدكتور على عبد العال الجميع من حكومة ومواطنين تحمل المسئولية ومراقبة أسعار السلع في الأسواق وعلى المواطن أن يمتنع عن شراء أي سلعة يرتفع ثمنها بلا مبرر.