حكم قضائي بالمحكمة الاتحادية في نيويورك ببطلان قرار ترامب وعدم ترحيل اللاجئين والمسافرين الذين وصلوا إلى المطارات الأميركية وأوقفوا بموجب قرار الرئيس دونالد ترامب

حكم قضائي بالمحكمة الاتحادية  في نيويورك ببطلان قرار ترامب  وعدم ترحيل اللاجئين والمسافرين الذين وصلوا إلى المطارات الأميركية   وأوقفوا بموجب قرار الرئيس دونالد ترامب

تقدم المحامي لي غيلرنت، التابع للاتحاد الأميركي للحريات المدنية، بدعوة قضائية للقضاء الأمريكي يطالب فيها ببطلان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ينص على عدم السماح بدخول أي مسافر تابع لسبع دول مسلمة تم حظر مواطنيها من دخول أميركا، وهي سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

وطالب لي غيلرنت، القضاء الأمريكي، في دعواه بالمحافظة على الحريات والمساواة بين الأفراد إعمالا للدستور الأمريكي  وعدم التمييز والعنصرية التي عانت منها أمريكا كثيرا واصفا قرار الرئيس الأمريكي بالهمجي والعنصري.

وحكمت المحكمة  الاتحادية، في نيويورك ببطلان قرار الرئيس الأمريكي، وعدم ترحيل اللاجئين والمسافرين الذين وصلوا إلى المطارات الأميركية، وأوقفوا بموجب قرار الرئيس دونالد ترامب .

فضلا، عن قيام هيئة المحكمة، بإرسال الحكم  القضائي إلى السلطات المعنية بهدف ضمان عدم ترحيل أي من المسافرين الذين تم إيقافهم بموجب قرار ترامب.