شركة سيكو تطرح أول هاتف مصري في سبتمبر القادم

شركة سيكو تطرح أول هاتف مصري في سبتمبر القادم

صرح المهندس محمد سالم، رئيس شركة سيكو مصر، أنه سيتم إقامة مصنع خاص ينتج أول هاتف مصري من خلال التعاون مع الشركة الصينية ميجن في محافظة أسيوط بالمنطقة التكنولوجيا، وتحدد أن يكون ذلك في شهر يونيه المقبل على أن يتم طرح المنتج في الأسواق منذ بداية شهر سبتمبر القادم .

وأضاف أن الهاتف سيتم طرحه بالأسواق وهو يحمل شعار صنع في مصر، مشيرا إلى أنه يقوم حاليا بجولات خارجية للانتهاء من إتمام صفقات خاصة بالمعدات المطلوبة لتصنيع الهاتف من الصين، وتابع حديثه قائلا أن الهاتف المصري الجديد سيكون مزودا بجميع خدمات الجيل الرابع للهواتف المحمولة.

وعلى الجانب الأخر أكدت مصادر في وزارة الاتصالات أنه يوجد خطوط إنتاج جديدة سوف يتم الإعلان عنها في وقتها عقب الانتهاء من إبرام الصفقات مع الشركات كبرى عالمية لضمان استراتيجية توطين الصناعات التكنولوجية في مصر، وأشار إلى أن نسبة التصنيع المخلي للهاتف المصري الجديد هي 58 %.

وأضاف المهندس المهندس محمد سالم، أن أسعار الهاتف المصري سوف يبدأ من 200 جنيه، إلى 2000 جنيه، أما عن الهواتف الذكية التي تعمل عن طريق الجيل الرابع فسوف تطرح في الأسواق بسعر يبدأ من 1200 جنيه، وهي تعمل بنظام الأندرويد .

ومن المقرر أن يتم إنشاء نحو خمسة مصانع صينية في مجال تصنيع وتصميم الإلكترونيات خلال العام الجاري 2017، وذلك في إطار تنمية وجذب الاستثمارات العالمية في المناطق الجديدة لتنمية المحافظات المختلفة ولتحقيق التطوير واستثمار العقول البشرية وتعزيز فرص الابتكار.