جامعة الدول العربية تؤكد أن قرارات الرئيس الأمريكي دوانلد ترامب بمنع مواطني 7 دول دخول أمريكا مقلقة

جامعة الدول العربية تؤكد أن قرارات الرئيس الأمريكي دوانلد ترامب بمنع مواطني 7 دول دخول أمريكا مقلقة

قال الوزير المفوض والمتحدث باسم جامعة الدول العربية، محمود عفيفي، إن حزمة الإجراءات التى اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تتمثل في منع دخول مواطني 7 دول عربية ممن لديهم إقامة بأمريكا من دخول بلاده تثير حالات من القلق والترقب لدى للأمين العام والجامعة العربية.

وأوضح عفيفي، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، في برنامج “بتوقيت القاهرة”، المذاع عبر فضائية “ON live” أن مثل تلك القرارات ستؤثر بشكل كبير ولها أبعاد وتداعيات سلبية من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، لافتًا إلى أن هناك التزامًا أخلاقيًا بأن يتعامل المجتمع الدولي مع اللاجئين، وأنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تلتزم بقدر الإمكان بهذه المسؤولية.

وأضاف الوزير المفوض والمتحدث باسم جامعة الدول العربية، أن إغلاق أمريكا أبوابها أمام السوريين الذين يهربون من الأوضاع المتأججة فى بلادهم، أمر صعب للغاية، لافتًا إلى أن “السياسة الأمريكية فى حماية بلادهم من الإرهاب ليست بالوضع الأمثل للتعامل مع مواطن القلق والتهديدات”.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية، إن قرار حظر دخول مواطنى 7 دول لأمريكا سيؤثر بالسلب على مصالح رجال الأعمال العرب المتواجدين فى الولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى وجود ردود أفعال واسعة من جمعيات ومنظمات حقوقية تجاه هذا القرار، موضحًا أن هناك دول حليفة لأمريكا رفضت قرارات ترامب الأخيرة بمواقف رسمية.