تعرف على سبعة أعشاب تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

تعرف على سبعة أعشاب تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
تعرف على سبعة أعشاب تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

يعتبر ضغط الدم العالي هو المسؤول عن زيادة مخاطر الإصابة بأمراض الكلى والسكتة القلبية ، ومشاكل في الرؤية ، والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض . وخفض ضغط الدم يساعد على عدم حدوث أي مشاكل وأي آثار جانبية مدمرة يمكن أن تحدث إذا أرتفع الضغط للغاية . وللأسف كثير من الناس تلجأ للأدوية لأنخفاض ضغط الدم ولكن هناك بعض آثار جانبية أكثر سوءاً من تأثير تلك الأدوية .
والدواء ليس هو الحل الوحيد ، بل كجزء من العلاج هو إتباع نظام غذائي متوازن والتركيز على الخضروات والفاكهة والقليل من اللحوم ، بالإضافة إلى ذلك إتباع نظام DASH (لمعرفة المزيد عن هذا النظام قراءة هذا المقال ) http://www.misr5.com/?p=730577
هنا سنتعرف على 7 أعشاب يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم

1- الثوم : يحتوي الثوم على مادة تسمى allicin وهى تساعد على خفض الدم بل وللحالات الشديدة .
2- البصل : يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تسمى flavonol & quercetin وهذه المواد تساعد على إنخفاض ضغط الدم . وأكدت دراسات متعدده أن تناول البصل يسيطر على ضغط الدم بشكل طبيعي .
3- القرفة : فوائدها عديده ، تساعد على خفض ضغط الدم ، ولمكافحة مرض السكر . وتناول قليل من القرفة في كوب من الماء يساعد على خفض مستويات السكر في الدم .
4- أوريجانو : يساعد أيضا على إنخفاض ضغط الدم وإنتظام معدل ضربات القلب . ومن المعروف عن الأوريجانو فوائده الهائلة كمضاد للألتهابات .

تعرف على سبعة أعشاب تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع 1
5- الهيل : في دراسة حديثة كشفت أن بعد 3 شهور من تناول مجموعة من الأشخاص الهيل ، شهد إنخفاض مستويات ضغط الدم بشكل ملحوظ .
6- الزيتون : زيت الزيتون من أحد العناصر الرئيسية في النظام الغذائي في دول البحر الأبيض المتوسط ، مما يجعل سكان تلك الشعوب أكثر صحة في العالم .
7- الزعرور Hawthorn : في دراسة أجريت مؤخراً أن مستخلص نبات الزعرور ساعد على علاج 79 شخصاً كانوا يعانون من مرض السكر النوع 2 ، إنخفض ضغط الدم وحالتهم الصحية أصبحت أفضل .

في النهاية – في أحد المقالات السابقة ذكرت أن لا يوجد عنصر واحد فقط لعلاج ضغط الدم المرتفع ، بل تغيير في النظام الغذائي الخاص بك كلياً ، بالإضافة إلى تناول بعض الأعشاب سيؤدي إلى صحة أفضل .

Sources: healthline, ncbi