الإصلاح الزراعي تعلن مواجهتها للغلاء بطرح كرتونه البيض بسعر 32 جنيها بسيارات متنقلة وقريبا بالمحافظات اللحوم والدواجن

الإصلاح الزراعي تعلن مواجهتها للغلاء بطرح كرتونه البيض بسعر 32 جنيها بسيارات متنقلة وقريبا بالمحافظات اللحوم والدواجن

أعلن مجدي الشركي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أن الجمعيات بدأت بدفع العديد من السيارات المتنقلة في مختلف أحياء محافظة القاهرة والجيزة محملة بما يقرب من 400 ألف بيضة يوميا بسعر مخفض عن سعرها بالأسواق.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو مواجهة حالة الغلاء والارتفاع في الأسعار التي تواجه البلاد، كما أنها محاولة لرفع العبء عن المواطن المصري محدودي الدخل عن طريق توصيل المنتج إلى المستهلك مباشرة دون الحاجة إلى وسيط، كما أنه من سوف يتم تعميمها في كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأكد الشركي في تصريحاته، أن الهدف من طرح المنتجات الخاصة بالإصلاح الزراعي هو المساعدة في توفير البروتين الداجني الحيواني للمواطن المصري، كما أننا نهدف إلى الحد من ارتفاع الأسعار ومساعدة الدولة في خططها الإصلاحية عن طريق ربط المنتج بالأسواق.

وأشار إلى أن المشروعات الخاصة بجمعيات الإصلاح الزراعي تنتج نحو 130 مليون بيضة سنويا بالإضافة إلى إنتاج ما يقرب من 120 مليون بيضة سنويا من باقي المشروعات الخاصة بالإصلاح الزراعي في المحافظات .

وكشف التقرير المقدم من الهيئة العامة للإصلاح الزراعي أنه سوف يتم طرح كافة منتجات السلع الغذائية التي تقوم بإنتاجها مشروعات الإصلاح الزراعي في المحافظات من لحوم واللبان وعسل ومربات وبقوليات وغيرها بالأسواق المحلية لكافة المواطنين وبأسعار أقل من سعر مثيلاتها بالأسواق وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري