علامات  خفية شائعة تنبئ بأن القلب يعاني من مشاكل صحية   

علامات  خفية شائعة تنبئ بأن القلب يعاني من مشاكل صحية   

أمراض القلب هي واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة عالميا. وتشير التقديرات إلى أن 20٪ على الأقل من الأشخاص يموتون كل عام بسبب مضاعفات في القلب، وأمراض القلب تؤثر على الناس من جميع الفئات العمرية ونوع الجنس، ومع ذلك، فإنه هو أكثر شيوعا في الأشخاص من هم فوق سن 40 ولا ينظر كثيرا في الأطفال، في هذه الأيام، نظرا لمختلف العادات غير الصحية التي يتبعها الناس، أصبحت أمراض القلب شائعة للغاية.

العادات الغذائية غير الصحية التي تنطوي على الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن تزيد من مستويات الكولسترول في الجسم، مما يجعل من الصعب على القلب أن يضخ الدم عبر الأوعية الدموية، وبالتالي يضعف القلب.

أسلوب الحياة والعادات الأخرى مثل عدم ممارسة الرياضة والتدخين وزيادة استهلاك الكحول، وما إلى ذلك، يمكن أيضا أن يسبب أمراض القلب.

لذلك، هنا بعض الإشارات الخفية التي تشير إلى أن قلبك يمكن أن يكون في ورطة:

  1. التعب خلال النشاط البدني

إذا كنت قد بدأت تشعر بالتعب للغاية حتى بعد إجراء بضع دقائق فقط من الأنشطة البدنية، مثل المشي والركض، والتنظيف، وما إلى ذلك، فقد حان الوقت للتحقق من صحة قلبك.

  1. الضعف الجنسي لدى الرجال

إذا كان قلبك ضعيف، فإنه لن يكون قادرا على ضخ ما يكفي من الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما تسبب في مشاكل مثل عدم القدرة على الانتصاب.

  1. ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة، هناك احتمالات بأن قلبك يمكن أيضا أن يؤثر على ضخ الدم، مع الكثير من الضغوط في كل ثانية.

  1. السعال المستمر

إذا كان لديك حالة تسمى قصور القلب الاحتقاني، بعض السوائل قد تتجمع في الرئتين عن طريق القلب، مما يسبب السعال المستمر.

  1. تورم الأطراف

إذا لاحظت أن اليدين والقدمين فيها تورم في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون قلبك في ورطة، لأنه قد لا يكون قادرا على ضخ ما يكفي من الدم، التي يمكن أن تصل إلى الحدود القصوى، لذلك الأوردة تدفع السوائل، مما تسبب انتفاخ في اليدين والقدمين.

  1. آلام الرقبة

إذا كان لديك آلام الرقبة المستمر، يمكن أن يكون مرض القلب، لأن قلبك يفتقر الدم المؤكسج التي يمكن ضخها صعودا إلى الرقبة.

  1. تورم اللثة

الالتهاب، وخصوصا التهاب اللثة، يعتبر واحد من الآثار الجانبية الخفية من أمراض القلب لذلك يجب عدم تجاهله أبداً.