الشيعة تحاول اختراق المجتمع المصري لنشر الفكر الشيعي وتتبع أربعة أساليب في سبيل ذلك

الشيعة تحاول اختراق المجتمع المصري لنشر الفكر الشيعي وتتبع أربعة أساليب في سبيل ذلك
الدكتور محمد الشحات الجندي عضو مجمع البحوث الاسلامية

تحاول إيران مدّ  نفوذها إلى عدة دول ومنطقة الشرق الأوسط بشتى الوسائل، ومؤخرا تحاول اختراق المجتمع المصري لنشر الفكر الشيعي، الذي يلاقي صدا ورفضا واسعا عند الشعب المصري، وفي هذا الصدد قال الدكتور ” محمد الشحات الجندي” عضو مجمع البحوث الإسلامية في حديث له مع ” اليوم السابع” إن اختراق الشيعة للمجتمع المصري يختلف في الطرق والأساليب التي تتنوع بين اختراق فقهي وثقافي واجتماعي، وأضاف أن هنالك أربعة طرق تتبعها الشيعة مدعومة من ايران، في سبيل ذلك.

وتتمثل هذه الأساليب الأربعة :

الاول وهو استغلال الشيعة لواقعة كربلاء، للادعاء بأن أهل السنة لم يدافعوا عن آل البيت، وتجد القصص التي ينشرونها حول ذلك بين العوام قبولا واستجابة لدى البعض منهم لمثل هذه الأفكار.

والأسلوب الثاني يتمثل في اعتماد الشيعة على البذخ في إنفاق الأموال الطائلة، بدعم مباشر من إيران، وذلك بتمويل شخصيات معينة تقوم بمهمة نشر الفكر الشيعي من خلال انشاء مراكز أبحاث وجمعيات أهلية لهذا الغرض.

وأما الأسلوب الثالث للاختراق الشيعي كما أشار إليه الدكتور الجندي هو محاولة نصدير الثورة الإيرانية، والحديث عنها داخل المجتمع المصري على أنها ثورة إسلامية حقا، حتى يستجيب البعض لأفكار هذا المذهب.

وأخيرا الطريقة الرابعة للاختراق الشيعي كما أوضحها عضو مجمع البحوث الإسلامية، هي “الحديث حول حبهم لأهل البيت، وأنه لا يجوز لشخص أن لا يحب أهل البيت وبالتالى يجدون من يسمع لهم سواء عبر فعاليات أواحتفالات يقيمونها، لمحاولة اختراق الشعب المصرى”.