رسميًا.. لأول مرة وزارة الداخلية تتدخل لوقف زيادة أسعار السلع الغذائية

رسميًا.. لأول مرة وزارة الداخلية تتدخل لوقف زيادة أسعار السلع الغذائية
وزارة الداخلية المصرية

في محاولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين والتغلب علي مشكلة ارتفاع الأسعار، ضخت وزارة الداخلية 20 طن مواد غذائية فى عدد من منافذ أمان التابعة للوزارة، وضخت الوزارة عدد من السلع الغذائية الأساسية التي لا غني عنها في أي بيت، مثل الأرز والزيت والسكر واللحوم والفراخ.

وضخت الوزارة سلع مماثلة في سيارات منافذ متنفلة لبيعها للجمهور بأسعار منخفضة تجوب العديد من محافظات الجمهورية خاصة في المناطق الشعبية والقري الفقيرة، وتعرض هذه السلع بأسعار مخفضة.

مع ارتفاع الأسعار الكبير الذي تشهده البلاد في الفترة الأخيرة منذ تعويم الجنيه، ولجأت منافذ الجيش والشرطة ووزارة الزراعة في ضخ السلعة الأساسية في منافذها بأسعار منخفضة عن السوق الحر، وتشهد هذه المنافذ اقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

وشهدت الأشهر الثلاثة الأخيرة إرتفاعات متتالة فى أسعار السلع والخدمات بعد قراري تعويم سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ورفع الدعم جزئيا عن الوقود خاصة السولار، ما أدى لزيادة الأسعار بنسب متقاربة للزيادة فى صرف الصرف والسولار والتى تجاوزت 100%، إذ كان سعر الدولار قبل التعويم 8.88 جنيه بينما الآن يتراوح سعره بين 18.30 إلى 19 جنيه فى البنوك امام فى السوق السوداء 20 جنيه