سعر الذهب اليوم في مصر.. تراجع مفاجىء وعيار 21 ينخفض لمستوى قياسي جديد

سعر الذهب اليوم في مصر.. تراجع مفاجىء وعيار 21 ينخفض لمستوى قياسي جديد
سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجع مفاجىء في الاسعار وذلك عن يوم أمس حيث تراجعت بقيمة ستة جنيهات في الجراو الواحد، وقد أرجع مهدي عبد الفتاح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة،  أسباب تراجع سعر الذهب في مصر اليوم إلى الانخفاضات المتوالية في سعر الدولار في البنوك.

وأشار مهدي عبد الفتاح أنه يتوقع مزيد من الانخفاض في أسعار الذهب في مصر خلال الايام المقبلة وذلك إذا ما أستمرت أسعار الدولار في تراجعها بالبنوك.

وعادة ما يتأثر سعر الذهب في مصر بعاملين رئيسين وهما :-

سعر الدولار حيث كلما أنخفض سعر الدولار أو أرتفع سعرالدولار أنخفضت أو أرتفعت في المقابل أسعار الذهب في مصر ، كذلك في الطلب العالمي على الذهب وسعر الذهب في البورصات العالمية يؤثر أيضاً على سعر الذهب في مصر ، أما الطلب المحلي على الذهب في مصر فتأثيره غير ملموس على أسعار الذهب، خاصة وأن معظم محال الصاغة في مصر تعاني من ركود حاد في الطلب على الذهب لدرجة قيام عدد كبير من تجار الذهب بإغلاق محالهم لحين تحسن الاوضاع الاقتصادية للمواطن المصري.

وقد بلغ سعر الذهب اليوم في مصر بدون المصنعية كالتالي :-

الجرام عيار 18 بلغ نحو 537 جنيه ، الجرام عيار 21 بلغ نحو 626 جنيه ، الجرام عيار 24 بلغ نحو 715 جنيه ، الجرام عيار 14 سجل نحو 417 جنيه ، الجرام عيار 12 سجل نحو 358 جنيه ، الجرام عيار 22 بلغ نحو 656 جنيه ، الجنيه الذهب بلغ نحو 5.008 جنيه، كيلو الذهب بلغ نحو 715.429 جنيه.