بشرى سارة للموظفين الأقباط بالحكومة.. أجازة شهر لا تحسب من الأجازات الاعتيادية

بشرى سارة للموظفين الأقباط بالحكومة.. أجازة شهر لا تحسب من الأجازات الاعتيادية
محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والادارة

فى بشرى سارة للموظفين الأقباط بالجهاز الإدارى للدولة أعلن المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة على منحهم أجازة لمدة ٣٠ يوم مرة واحده طوال مدة الخدمة لزيارة بيت المقدس، وذلك للمساواة مع الموظفين المسلمين الذين يحصلون على نفس الأجازة لزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج.

وقال محمد جميل أن منح الموظفين الأقباط أجازة لمدة شهر سيكون منصوص عليه فى اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد التى ستصدر عقب التعديل الوزارى المنتظر الاعلان عنه منتصف الأسبوع المقبل .

وقال أن هذه الأجازة تأتى التزاماً من الجهاز بحكم المحكمة الدستورية الذى نص على أحقية الموظفين الأقباط فى أجازة ٣٠ يوم لزيارة بيت المقدس، وذلك وفق أحكام الدستور المصرى الذى نص على المساواة بين أبناء الشعب بمختلف دياناتهم .

وكانت المحكمة الدستورية قبل أيام قد قضت بعدم دستورية الفقرة الأولى من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة فيما تضمنه من اقتصار نطاق تطبيق أحكامها على أداء فريضة الحج، وهو الذي يؤديه المسلمون فقط، دون زيارة بيت المقدس، بالنسبة للعامل المسيحي الديانة.

وقضت المحكمة باستحقاق الموظفين المسيحيين لإجازة شهر طيلة حياتهم الوظيفية وبأجر كامل لزيارة القدس، مساواة بنظرائهم المسلمين الذين يؤدون فريضة الحج.