تعرف على 5 فوائد مذهلة لإستخدام الجلسرين على شفتيك

تعرف على 5 فوائد مذهلة لإستخدام الجلسرين على شفتيك
تعرف على 5 فوائد مذهلة لإستخدام الجلسرين على شفتيك

لا شيئ أفضل من الجلسرين على الشفاه ، بل وأفضل من أي منتجات خاصة للعناية .  والجلسرين مرطب طبيعي ، ويدخل في جميع منتجات العناية بالشعر والبشرة وأيضاً الجسم . وهناك مشاكل كثيرة تحدث للشفاه مثل الجفاف ، تشقق ، الشفاه الداكنة ، وغيرها . هنا في هذا المقال سنتعرف على 5 فوائد لإستخدام الجلسرين على شفتيك .

1- يجعلها ناعمة ولينة : الجلسرين يساعد على الترطيب والحل الأمثل لجفاف الجلد . وفي فصل الشتاء تتعرض الشفاه لتشقق بل وفي بعض الحالات يحدث نزيف بسبب الجفاف الشديد .

2- تصبح باللون الوردي : إذا كان لون شفتيك داكنة بسبب التدخين أو لأسباب أخرى ، إستخدام الجلسرين كل يوم وقبل ذهابك للنوم مباشرة ، سوف تكتشفين الفرق بعد عده أيام .

3- تأخير علامات الشيخوخة : الشفاه أيضاً تتعرض للتجاعيد والخطوط الرقيقة. والجلسرين يمنع هذه العلامات ويجعل الشفاه مرنة .

4- لعلاج القروح : في بعض الأحيان بسبب البرد الشديد يحدث تقرحات بالفم وبالشفاه .والجلسرين فعال لهذا ويساعد على إلتئام هذه الجروح بسرعة .

تعرف على 5 فوائد مذهلة لإستخدام الجلسرين على شفتيك 1

5- يزيل الجلد الميت : الجلسرين بمثابة مقشر طبيعي ويزيل الجلد الميت على شفتيك عند إستخدامه يومياً ، ويجدد الشفاه .

كيفية إستخدام الجلسرين للشفاه
– الجلسرين مع عصير الليمون يعمل بشكل أسرع وأكثر فعالية سواء لوجهك أو لشفتيك .
– أفضل وقت كما ذكرت إستخدام الجلسرين هو قبل النوم ، فهو يرطب الشفاه ويجددها أثناء الليل .
– لعمل مقشر آخر لشفاه بإستخدام مزيد من الجلسرين + عصير الليمون + العسل وبفرشاه الأسنان يتم تدليك الشفاه برفق ( وهذا لعلاج الشفاه الجافة جداً )
– قبل تطبيق أحمر الشفاه ولثباته على شفتيك أطول وقت ، دهان شفتيك بكمية صغيرة من الجلسرين قبل إستخدام أحمر الشفاه ويترك قليلا .
– من الممكن مزج الجلسرين مع زيت الخروع ودهان شفتيك أو للكعبين لعلاج التشققات وجفاف الجلد .

في النهاية – الجلسرين مرطب رائع ومن الممكن إستخدامه منفرداً بدون أي إضافات فهو يعالج الشفاه بدون أى مجهود منك وأفضل من شراء الـ Balm .