تعرف على أكثر من 14 مركبات حيوية في الجنزبيل لتدمير معظم أنواع السرطان

تعرف على أكثر من 14 مركبات حيوية في الجنزبيل لتدمير معظم أنواع السرطان

الجنزبيل من ضمن الأطعمة الـ super food لفوائده المذهلة لمحاربة جميع الأمراض . وأكدت الأبحاث أن الجنزبيل لديه مركبات نشطة Bioactive التي تحارب سرطان الدم ، المبيض ، والبروستاتا ، وسرطان القولون . بالإضافة إلى ذلك للحد من أعراض إلتهاب المفاصل وإنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب . وهذه المجموعة أو المركبات في الجنزبيل هى المسؤولة عن معظم الخصائص الطبية ، المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات .
هنا في هذا المقال سنتعرف على هذه المركبات الحيوية و4 دراسات أكدت على فوائد الجنزبيل لمكافحة السرطان

أولاً تشمل المركبات الحيوية النشطة هى :
– shogaol
– A gingerenone
– Paradol
– dehydro
– hexahydrocurcumin
– methoxy
– tetrahydrocurcumin
بالإضافة إلى المزيد من المركبات مثل فيتامين B6 ، وفيتامين C ، والكالسيوم ، المغنسيوم ، والبوتاسيوم ، الفسفور ، والكبريت .
( ذكرت المركبات باللغة الأنجليزية حتى ندرك أن هذه المجموعة الحيوية تدخل في صناعة بعض الأدوية لعلاج الكثير من الأمراض وعلى رأسهم سنلاحظ Paradol )

دراسة رقم (1)
وفقاً لدراسة ، أن الجنزبيل يمنع أنواع مختلفة من السرطان مثل ، المخ ، الكبد ، البروستاتا ، القولون ، الرحم ، سرطان الثدي ، الكلى ، وسرطان البنكرياس . ونسبت هذه الفوائد أساساً إلى ثلاث مركبات حيوية نشطة وهم ، gingerol, paradol, and shogaol . وهذه المركبات مضادات أكسدة ، وخصائص مضادة للألتهابات .

دراسة رقم (2)

في هذه الدراسة أشار العلماء أن المركبات الحيوية في الجنزبيل يمكن علاج سرطان الرحم . بالإضافة إلى مستخلص جذور الجنزبيل لديه القدرة على منع نمو خلايا سرطان الرحم بل تدميرها .

دراسة (3)

في دراسة ثالثة أكدت أن Gingerol, shogaol ، يمكن أن يخفض خطر الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا ، وسرطان الثدي . والمثير للدهشة أن هذه الدراسة أعتمدت على بعض مناطق وبلدان يستخدمون “الجنزبيل في الطهي” وكان هناك حالات أقل للسرطان .

دراسة (4)
أكدت الدراسة الرابعة أن الجنزبيل يقلل خطر الأصابة بسرطان البروستاتا ، وأنواع أخرى من السرطان. ويمكن أن تقتل الأورام .

وفي النهاية – لا ننتطر بعد الآن لإستخدام الجنزبيل ، فهو يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان ومكافحة العديد من الأمراض الأخرى .

والجدير بالذكر أن أنعقد المؤتمر العالمي لمرض السرطان يوم 4 فبراير الماضي للكشف عن علاج لمرض السرطان في خلال 5 – 10 سنوات . وبالتالي علينا جميعا نبدأ في تناول الجنزبيل .

Sources : PMC, CDC