تعرف علي تسهيلات الحج للمصريين في السعودية

تعرف علي تسهيلات الحج للمصريين في السعودية

أكد محمود الرفاعي المحامى المصري المقيم في المملكة العربية السعودية، على أن المصريين المقيمين في السعودية اهم أولوية للحصول على تأشيرة حج لذويهم وأهلهم من الدرجة الأولى.

وأوضح المحامى محمود الرفاعى، أن المصريين فى المملكة لهم مميزات، أولا المقيم مصرح له بالحج رسمياً ونظامياً كل خمس سنوات، وبالتالي المقيم المتواجد معه زوجته أو والدته أو أم الأم “الجدة” أو الأب أو أب الأب “الجد”، يمكنه التقدم بعمل تصريح للحج علي موقع وزارة الداخلية السعودية.

وتابع: ويتم الموافقه عليه طالما لم يتمتع بالحج طول فترة خمس سنوات، ومن أهم المميزات هو سعر التكلفة، لأن المقيم يأخذ التصريح مجاناً كل خمس سنوات، وبعد التصريح توفر وزارة الحج حملات لمقيمي الداخل كلا حسب مقدرته وتبدأ رسوم الحملة من ٣ ألاف ريال سعودى فأكثر من ذلك حسب الحملة وامكانيتها ومميزاتها وموقعها المتميز.

وشدد المحامى محمود الرفاعى، على ضرورة التزام جميع المصريين المقيمبن وغير المقيمين بنظام الحج السعودي الجديد حفاظاً على سلامة الحاج أو الحاجة بالإضافة البعد عن أية مساءلة قانونية قد تعرض مرتكبها للحبس وترحيل قريبه الذي تعهد بإحضاره الى المملكة اذا خالف نوع تأشيرة الدخول لأراضي المملكة.