حل أزمة السكر اليوم 6مصانع تبدأ إنتاج السكر المحلي

حل أزمة السكر اليوم 6مصانع تبدأ إنتاج السكر المحلي

صرح الأستاذ “محمد عبد الرحيم ” رئيس شركة  الحوامدية للسكر،  وهي من أهم شركات الصناعات الغذائية في مصر، وهي ضمن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه سوف تبدأ 6 مصانع في العمل على إنتاج السكر منها : مصنعان تابعان للقطاع الخاص وأربعة مصانع تابعة للقطاع العام ،وتعمل هذه المصانع على حل أزمة السكر في الفترة الأخيرة ،وأثرت على أسعار العصائر والمربات والحلويات وغيرها من المنتجات التي لايستغنى عنها المصريون .

وأضاف “عبد الرحيم” أنه في الفترة القادمة سيتم إنتاج ما يقارب من إنتاج 1.1 مليون  طن سكر من قصب السكر و1.3 مليون طن سكر من البنجر.

وصرح “عبد الرحيم” أنه بدأت المصانع بالفعل تتسلم كميات البنجر المقرر تصنيعها، واستخدامها في إنتاج السكر حيث يتم طرح السكر في الأسواق المصرية، وبالتساوي  في جميع المحافظات.

وأكد “عبد الرحيم في تصريحاته أن الشركة تسلمت بالفعل الكميات القررة من القصب لإنتاج السكر  ،وأن الشركة المصرية للصناعات الغذائية تعمل على توفير السبل لاستلام القصب من المزارعين بمبلغ 620 جنيها للطن، وقامت وزارة التموين بتوريد مبلغ 400 جنيه لمزاري قصب السكر وتم التجهيز  لطرح السكر في الأسواق لسد العجز  .