استثمارات جديدة لشركة كارجيل الأمريكية في مصر

استثمارات جديدة لشركة كارجيل الأمريكية في مصر
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قال وزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، يوم الأحد أن شركة كارجيل الأمريكية تعتزم تطوير مشاريعها في مصر خلال الفترة المقبلة، وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة أن قابيل التقى وفد الشركة، برئاسة روجر جونسون، المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط في الشركة، لمناقشة مشاريع الشركة في مصر.

وأضاف البيان أن الشركة تقوم حاليا بتطوير مشاريع تخزين الحبوب في ميناء الدقهلية باستثمارات جديدة بقيمة 10 مليون دولار أمريكي لإضافة سعة تخزين 42.000 طن متري، وعلاوة على ذلك، ذكر أن كارجيل تعتزم إجراء مزيد من الاستثمارات في مصر لتعزيز استثماراتها الحالية تصل لـ 300 مليون دولار.

وأضاف البيان أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ استثمارات جديدة لتوسيع مشروعها لإنتاج الزيوت النباتية في برج العرب، هذه التوسعات سيتم الانتهاء منها في اكتوبر.

ونقل البيان عن روجر جونسون قوله إن الشركة، ستضخ عموما المزيد من الاستثمارات في مصر، وأضاف أن مصر لديها فرص استثمارية كبيرة في مجالات الزراعة والغذاء وتخزين الحبوب، والخدمات اللوجستية والنقل، وأشار إلى أن الشركة تسعى لمزيد من التعاون مع الجهات الحكومية المعنية مع معايير السلامة الغذائية، من أجل توسيع نطاق التعاون بين الشركة والحكومة المصرية في المعروض من الحبوب والمنتجات الزراعية في السوق المصرية.