شعبة الصرافة : هبوط حاد في سعر الدولار خلال الايام المقبلة وتناشد البنك المركزي بسرعة اتخاذ هذا الاجراء

شعبة الصرافة : هبوط حاد في سعر الدولار خلال الايام المقبلة وتناشد البنك المركزي بسرعة اتخاذ هذا الاجراء
الدولار

نصح سكرتير شعبة الصرافة المواطنين من حائزي الدولار بضرورة سرعة التوجه للبنوك للتخلص من لديهم من دولارات، حيث أن الدولار سوف يستمر فى التراجع فى البنوك وسيصل إلى 14 جنيه .

وأكد سكرتير شعبة الصرافة على الحريري بالغرفة التجارية بالقاهرة أن محال الصرافة في مصر قد تعرضت خلال الايام الماضية لخسائر فادحة.

وناشد سكرتير شعبة الصرافة البنك المركزي بأن يقوم بتحديد ثلاثة بنوك تقوم بشراء الدولارات من شركات الصرافة على أن يكون من ضمنها البنك الأهلي المصري حيث أن البنك الوحيد الذي حدده البنك المركزي لشراء الدولارات من شركات الصرافة يعاني الأن من عجز توافر سيولة نقدية لديه من الجنيه المصري.

وأشار سكرتير شعبة الصرافة بأن الدولار سوف يواصل التراجع خاصة وهناك مطالبات من شعبة المستوردين بضرورة أن يتم تحديد سعر الدولار الجمركي بسعر 14 جنيه وليس 16جنيه كما هو الآن.

من الجدير بالذكر أن سعر الدولار في البنوك قد انخفض اليوم في تعاملات البنوك وبلغ في أكثر البنوك بسعر 15.95جنيه للشراء و 16.00 جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار في بنوك أخري 16.00 جنيه للشراء و 16.05 جنيه للبيع مثل البنك الأهلي المصري، وهناك توقعات كبيرة من قبل الخبراء الاقتصاديين أن يستمر ذلك التراجع في سعر الدولار إلى أن يصل إلى السعر العادل له أمام الجنيه المصري في أوائل الشهر المقبل.