البنك المركزي: حصيلة البنوك منذ قرار تحرير الصرف وصلت إلى 12.3 مليار دولار

البنك المركزي: حصيلة البنوك منذ قرار تحرير الصرف وصلت إلى 12.3 مليار دولار
اقتصاد

صرح مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري بإن حصيلة البنوك المصرية منذ الثالث من شهر نوفمبر للعام الماضي 2016 حيث صدر قرارت تحرير سعر الصرف وحتى اليوم بلغت 12.3 مليار دولار.

كما أضاف المصدر بأن عملية التدفق بداخل البنوك المصرية بتزايد خلال الأسبوعين الماضيين ، وذلك بعد إستمرار انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي بعد فترة ثبات دامت لأكثر من شهراً ونصف الشهر.

أضاف المصدر بوصول حصيلة البنوك من الدولار الأمريكي يوم الخميس الماضي الموافق 9 فبراير 2017 قد تجاوزت مبلغ 550 مليون، حيث أشار المصدر بأن عملية شراء البنوك للدولار قد تزايدت بمحافظات الصعيد، الأمر الذي يشير إلى أن هناك كميات كبيرة من الدولار كانت بحالة إنتظار لوصول السعر إلى أعلي رقم، حيث تم التنازل عنها وبيعها فور إستمرار عمليات الهبوط المستمره.

جدير بالذكر فمنذ بداية قرارات تحرير سعر صرف العملة قد ارتفاع سعر الدولار بجميع البنوك المصرية الحكومية والخاصة بجانب البنوك الأجنبية التي تعمل بداخل الأراضي المصرية من 8.88 مقابل الجنية إلى دخول حاجز الـ 13 جنيه، ليستمر مسلسل الارتفاعات ليقفز إلى إلى حاجز الـ 19 جنيه خلال ثلاثة أشهر ليشهد السعر انخفاض مع بداية الشهر الحالي ليسجل اليوم السعر بالبنوك مبلغ 17.45 مقابل الجنية المصري، حيث يري العديد من خبراء الإقتصاد المصري إستمرار هبوط سعر الصرف للدولار الأمريكي حتي نهاية الشهر الحالي.