مفاجأة سارة ..شعبة المستوردين : الدولار سيواصل تراجعه إلى أن يستقر عند  7 جنيهات خلال هذا التوقيت

مفاجأة سارة ..شعبة المستوردين : الدولار سيواصل تراجعه إلى أن يستقر عند  7 جنيهات خلال هذا التوقيت
سعر الدولار اليوم

قال أحمد شيحه رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة في مداخله هاتفية له مع برنامج “أموال مصرية” المذاع على قناة LTC الفضائية أن الدولار سوف يواصل تراجعه وانخفاضه ليصل إلى قيمته الحقيقية والعادلة أمام الجنيه المصري بنهاية العام الجاري.

واشار رئيس شعبة المستوردين أن القيمة الحقيقة للدولار أمام الجنيه المصري هي 7 جنيهات وأن هذه القيمة سيصل إليها الدولار في نهاية العام الجاري أو يتوقف عند 10 جنيهات على أكثر تقدير.

وأضاف رئيس شعبة المستوردين أن انخفاض سعر الدولار في البنوك سيشجع المستوردين على استئناف عمليات الاستيراد مرة أخري لأنه سوف يسهم في انخفاض الأسعار، غير أنه لن يتم استئناف عمليات الاستيراد إلا بعد حدوث استقرار نسبي في سعر الدولار.

وأكد رئيس شعبة المستوردين بأن سعر صرف الدولار خلال شهر يناير الماضي والذي شهد أعلى سعر للدولار في تاريخ البنوك المصرية وهو 19 جنيه كانت قيمة مبالغ فيها جداً وأن الدولار وصل إلى هذه القيمة بسبب المضاربات المصرفية السيئة.

وكشف أحمد شيحه بأن حد السحب والايداع الذي تم تطبيقه على 26 مجموعة سلعية وصدر بها قرار من وزير الصناعة والتجارة تحت رقم 43 أدي إلى الامتناع عن استيرادها.