طرق بسيطة لحماية نفسك من إشعاعات الهاتف الخليوي

طرق بسيطة لحماية نفسك من إشعاعات الهاتف الخليوي
أضرار الهاتف المحمول على الصحة

في الحياة اليوم حيث أصبح الهاتف الخليوي جزءا لا يتجزأ من حياتك، عليك أن تكون على علم أنه مليء بالعيوب أيضا، تخيل الحياة من دون الهاتف الخليوي، حتما هذا سوف يعيدنا إلى حياة أجدادنا حيث لم يكن هناك سهولة في الاتصال أوالوصول إلى الإنترنت، الآن أصبح ما يقرب من نصف عملك يعتمد على الهواتف المحمولة، وبصرف النظر عن الاتصالات، إنه يجعل حياتك أسهل، حيث أن الهواتف الذكية تحتوي على العديد من الميزات مثل خرائط لتتبع المسارات إذا كنت تجهل مكان معين، خدمات الرسائل، ومؤتمرات الفيديو وأكثر من ذلك بكثير، ومع ذلك فإن هذه الهواتف المحمولة تنبعث منها مستوى منخفض من الإشعاعات التي يمكن أن تضر صحتك على المدى الطويل، هناك العديد من مخاطر إشعاع الهاتف الخليوي على صحتك،  ومع ذلك هناك بعض الطرق لحماية نفسك من الإشعاعات المنبعثة من الهاتف الخليوي أثناء استخدامك له.

أفضل الطرق للحماية من إشعاع الهاتف الخليوي:

  • إبقاء الهاتف بعيدا عن رأسك إذا كنت تنوي التحدث لفترة أطول على الهاتف، ثم دائما استخدم سماعات الرأس أو يمكنك ببساطة وضع الهاتف على وضع مكبر الصوت، هذا سوف يمنع الهاتف الخليوي الخاص بك، من لمس أذنيك حيث تسبب الإشعاعات المنبعثة من الهاتف الخليوي تلف في الدماغ والعينين.
  • لا تضع الهاتف المحمول الخاص بك في الجيب الأمامي، فمعظم الناس لديهم عادة وضع هواتفهم المحمولة في الجيب الأمامي للقميص والتي تقع بالقرب من القلب، لذا فإن الإشعاعات المنبعثة، يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على قلبك، فبدلا من ذلك من الأفضل إبقاء هاتفك في حقيبتك أو الجيب الخلفي من البنطال.
  • إبقاء الهاتف المحمول بعيدا عن جسمك، فإذا كنت تتحدث على الهاتف باستخدام مجموعات الرأس، تأكد من أن تبقيه بعيدا عن جسمك.
  • لا تترك هاتفك الخلوي في حضنك أو ببساطة على بطنك، هذا من بين النصائح الفعالة لمنع إشعاع الهاتف الخليوي.
  • إرسال رسالة نصية لتجنب إشعاع الهاتف الخليوي، فيفضل أن ترسل رسالة نصية بدلا من إجراء مكالمة.
  • لتجنب الآثار السيئة على الدماغ، ابق الهاتف المحمول بعيدا عن أذنيك حين إجراء مكالمة، حيث أنه عند إجراء مكالمة تنبعث معظم الإشعاعات خلال هذا الوقت، وأنها يمكن أن تضر صحتك، لذا أمسك الهاتف بعيدا عن أذنيك وانتظر حتى يرد شخص.
  • إذا كانت بطارية هاتفك منخفضة ، تجنب إرسال واستقبال المكالمات في ذلك الوقت، فعندما تكون البطارية منخفضة تسبب المزيد من الإشعاعات التي تنبعث من الهاتف الخاص بك، فقم بشحن هاتفك بشكل صحيح ومن ثم قم باستخدامه.
  • لا تتحدث أثناء الشحن إذا كان هاتفك المحمول على الشحن ، يجب تجنب استخدامه، حيث هناك مخاطر أخرى ترتبط مع استخدام الهاتف الخليوي أثناء الشحن، غير الإشعاعات، قد يؤدي الشحن لتشكيل دارة قصيرة في الهاتف، وهذه يمكن أن تحدث صدمة كهربائية.
  • استخدام الهاتف من أي علامة تجارية مشهورة، ذلك أن الهواتف المحمولة ذات العلامات التجارية المعروفة، تقوم بإجراء اختبارات للانبعاثات الإشعاعية، فالهواتف ذات الماركات منخفضة الجودة أو المغمورة، قد تنبعث منها المزيد من الإشعاعات، وتسبب المزيد من الضرر لصحتك.
  • أغلق الهاتف أثناء النوم، يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف في وقت النوم عند الذهاب إلى النوم أو إبقاؤه بعيدا عن سريرك، فأثناء النوم أنت أكثر عرضة لخطر التعرض للإشعاع، حيث أن نظام دفاع الجسم يكون في أدنى مستوى له أثناء النوم.
  • لا تستخدم الهاتف في منطقة تكون فيها الإشارة ضعيفة، فتجنب إجراء مكالمات إذا كانت الإشارة ضعيفة، كما يجب أن لا تقوم بتكرار المحاولات لإجراء مكالمات في مكان  الإشارة منخفضة فيه، لأن هذا قد يسبب المزيد من الإشعاعات التي تنبعث من الهاتف اثناء الاتصال بأبراج الشبكة.
  • عدم استخدام الهاتف المحمول في الأماكن المغلقة، فتجنب استخدام الهاتف في القطارات والحافلات والمصاعد، حيث تتصدى جدران الفولاذ للإشارات، كما أن الهاتف المحمول تصدر عنه المزيد من الإشعاعات أكثر من المعتاد للاتصال بالشبكة.
  • الحد من استخدام الهواتف المحمولة، فيجب على السيدات الحوامل أن تحد من استخدام الهاتف الخليوي، حيث أن هذا قد يضر الجنين، ويجب أيضا على الأزواج الذين يحاولون الإنجاب الحد من استخدام الهاتف المحمول.