الأرصاد.. اليوم ذروة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وأمطار غزيرة على المناطق التالية

الأرصاد.. اليوم ذروة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وأمطار غزيرة على المناطق التالية

تشهد مصر خلال هذه الأيام، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث انخفضت درجات الحرارة بمعدلات تراوحت من 3 درجات إلى 4 درجات، عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من كل عام، بالإضافة إلى تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، والوجه البحري والتي امتدت حتى القاهرة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تبلغ حالة عدم الاستقرار في الأحول الجوية ذروتها اليوم الخميس، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تكون مصحوبة بتساقط للأمطار الغزيرة، على المناطق الشمالية من الجمهورية، وتمتد حتى شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما تنشط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، والتي تتسبب في إثارة الرمال والأتربة جنوبا وعلى البحر الأحمر والبحر المتوسط وخليج السويس، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس خلال فترات النهار، ويكون شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلا.

كما حذ ر خبراء الهيئة من اضطراب حركة الملاحة البحرية، حيث تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين 3 أمتار  إلى مترين ونصف، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين 3 أمتار إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحر المتوسط  والبحر الأحمر شمالية غربية.