علي مصيلحي يصل وزارة التموين ويستلم مهام عمله

علي مصيلحي يصل وزارة التموين ويستلم مهام عمله
علي مصيلحي

وصل الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين الجديد، إلى مقر وزارة التموين منذ قليل بعد أداء حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان في استقباله قيادات الوزارة.

وعقد الوزير الجديد اجتماعًا مغلقًا فور وصوله مع الوزير السابق محمد علي مصيلحي لتسليمه أهم ملفات الوزارة، حيث أكد الوزير السابق رضائه التام عن أدائه في الفترة التى قضاها كوزير التموين.

وتأتي على أجندة وزير التموين الجديد علي مصيلحي العديد من القضايا الهامة، خاصة وسط الارتفاع الذي تشهده السلع الغذائية خلال الفترة الحالية وعقب قرار تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار في يوم الخميس 3 نوفمبر الماضي.

وفي تصريحات سابقة قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين الجديد، إنه طلب وزارة الاستثمار عندما تم عرض الانضمام للتشكيل الوزاري الجديد، لكنه أوضح أن إحساسه الداخلى أنه سيتم إسناد وزارة التموين له بنسبة 99%، وبالفعل هذا مع حدث اليوم.

وعاد المصيلحي ليتولى حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بعد  6 سنوات من تركه لمنصب وزير التضامن في عام 2011 الماضي، ليتخلي عن منصبه في مجلس النواب كرئيس للجنة الاقتصادية، وعضو بمجلس النواب.

 الجدير بالذكر أن علي مصيلحي تخرج  في الكلية الفنية العسكرية عام 1971، وتخصص في مجال الهندسة الإلكترونية، وفي عام 1977 حصل على الماجستير من جامعة Paris VI، وفي عام 1980 حصل على الدكتوراة في استخدام الحاسبات في تصميم  الدوائر المصغرة  من “Ecole Poly Technique” – باريس.

وعُيّن المصيلحي في عام 2002 رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري حتى ديسمبر 2005، بعدها اختير وزيرا للتضامن الاجتماعي، وكان عضوا بالحزب الوطني الذي تم  حله في أعقاب ثورة 25 يناير.

وعقب توليه الوزارة، أعطي “المصيلحي” أولوية لإنجاز الخطة القومية لتطوير شبكات الأمان وترشيد الدعم وخطة تطوير بنك ناصر الاجتماعي لزيادة الفعالية في تحقيق التنمية الاجتماعية.

واستمر مصيلحي في منصبه عقب تنحي مبارك، لكن ذلك لم يدم طويلا، حيث غادر منصبه مع إقالة حكومة الفريق أحمد شفيق.