البنك الصيني يُلعن عن ضخ 20 مليار دولار في الدولة المصرية

البنك الصيني يُلعن عن ضخ 20 مليار دولار في الدولة المصرية
اسعار الدولار في البنوك

يشهد السوق المصري تراجعاً كبيراً خلال هذه الأيام في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وكان من أهم أسباب تراجع سعر الدولار اتفاقية الحكومة المصرية مع نظيرتها الصينية بشأن اليوان الصيني.

وفي ظل التعاون المشترك بين البلدين، حيث أعلن مسئول البنك الصيني “إيفاي تساي”، أن البنك الصيني عقد النية والعزم على ضخ استثمارات قوية في مصر خلال المرحلة القادمة، حيث تقدر حجم الاستثمارات بنحو 20 مليار دولار أمريكي خلال العشر سنوات القادمة، وذلك من أصل 35 مليار دولار حجم استثمارات القارة الأفريقية بالكامل، مؤكداً على دور مصر الرائد فيها.

وأشار المسئول من خلال بيان صادر من وزارة الاستثمار اليوم، أن هذا المبلغ سوف يدخل مصر من خلال مشروعات استثمارية هامة يقوم البنك بتمويلها، منها بعض المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير خط أبوقير الإسكندرية، ومحطة لتوليد الكهرباء، وانشاء المدينة المتكاملة.

حيث أنه من المؤكد عند دخول مثل هذه الاستثمارات سوف يتراجع الدولار وينمو الاقتصاد المصري، وان هذه المشاريع دلالة واضحة للجميع أن الاقتصاد المصري في طريقة للتعافي في المستقبل القريب، وشهادة قوية من الخارج لوضع الاقتصاد المصري.