بعد حصوله على 6 براءات اختراع.. بطل الأجسام المصري يحصل على براءة اختراع تصميم سفن ضد الغرق

بعد حصوله على 6 براءات اختراع.. بطل الأجسام المصري يحصل على براءة اختراع تصميم سفن ضد الغرق

تقدم بطل الأجسام المصري، الكابتن صلاح حسنين، بطلب الحصول على براءة اختراع، للمرة السابعة على التوالي،  من مكتب براءات الاختراع المصري، لتصميم سفينة ضد الغرق والانقلاب،  وتوليد  طاقة كهرومائية.

وأوضح المخترع، بأن السفينة تتعرض للانقلاب،  وتكون معرضة للغرق، نظرا إلى أن السفينة تكون بشكل مخروطي، ولارتفاع السفينة الشاهق والكبير، وزحزحة الحمولة على جانب فقط.

وأضاف كلامه، أن ابتكار السفينة ضد الغرق، أُخذ من شكل زعانف القرش الصدرية، وهدفها الحفاظ على اتزان السفينة، عن طريق تزويدها بأجنحة عرضية للفتح والضم، تعرف بالرفاسات، عندما تقوم السفينة بميل معين، تبدأ للعودة لوضعها الطبيعي،  عن طريق  برنامج إلكتروني مخصص لذلك.

وقام محمد صلاح حسنين، بعمل طلب إيداع مستندات براءة اختراع، بعد أن قام بتسمية الاختراع “تأمين وحماية السفن من  الانقلاب والغرق وتوليد طاقة كهرومائية للسفينة”.بعد حصوله على 6 براءات اختراع.. بطل الأجسام المصري يحصل على براءة اختراع تصميم سفن ضد الغرق 7

بعد حصوله على 6 براءات اختراع.. بطل الأجسام المصري يحصل على براءة اختراع تصميم سفن ضد الغرق 8

بعد حصوله على 6 براءات اختراع.. بطل الأجسام المصري يحصل على براءة اختراع تصميم سفن ضد الغرق 9 بعد حصوله على 6 براءات اختراع.. بطل الأجسام المصري يحصل على براءة اختراع تصميم سفن ضد الغرق 10