المغذيات الأساسية التي يتطلبها تحسين البصر

المغذيات الأساسية التي يتطلبها تحسين البصر
أغذية تحسين النظر

يعتقد البعض أن تناول الجزر وحدها سوف يساعد في تحسن حالة النظر، صحيح أن الجزر غني بفيتامين (أ)، ولكن ليس هذا هو العنصر الغذائي الوحيد الذي تتطلبه عينيك، في الحقيقة تتطلب أعيننا الكثير من المواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تدرء القضايا التنكسية مثل الزرق، وإعتام عدسة العين أو الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

من أجل الحفاظ على صحة عينيك، تحتاج ستة أنواع من المغذيات الإضافية، ولكن هذه المواد الغذائية التي تحتاجها العين تختلف بين الناس، فالأشخاص الذين يعانون من نقص لعناصر غذائية معينة، قد تضطر الى اتخاذ ملاحق للتغلب على هذا النقص، وهذه المقالة سوف تتيح لك معرفة كيفية تحسين البصر بشكل طبيعي في المنزل.

العناصر الغذائية الأساسية التي تتطلبها أعيننا:

  • لوتين وزياكسانثين:

هذه هي الكاروتينات التي يعرف أن لها خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن لهذه المواد المضادة للاكسدة أن تمنع تلف العين الناجم عن الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يسبب تلف في العصب البصري، تم العثور على هذه المواد الغذائية في الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

  • الأحماض الدهنية أوميغا 3:

DHA  و EPA هما أوميغا 3 الهامة و المطلوبة من أجل العيون، حيث يتركز DHA في شبكية العين، ويستخدم EPA في الجسم لإنتاج DHA، وقد تم العثور على هذه في بذور الكتان والسلمون.

  • فيتامين ( أ ):

فيتامين (أ) يساعد في تعزيز الرؤية، فإنه يحتوي على مضاد للأكسدة التي تحارب الاكسدة التي يمكن أن تؤدي إلى أضرار الرؤية، ويمكن العثور عليها في الجزر والمانجو.

  •  فيتامين  C:

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C يقلل من مخاطر إعتام عدسة العين، إنه يحتوي على خصائص مضادات الأكسدة القوية التي تمنع تلف الخلايا، إنها وجدت في البرتقال والفراولة.

  • فيتامين : E

فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تدرء إعتام عدسة العين فضلا عن مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الأمراض المتعلقة بالعين.

  • الزنك:

يلعب الزنك دورا مهما في نقل جزيئيات فيتامين (أ) من الكبد إلى شبكية العين من أجل إنتاج الميلانين، وهي صبغة وقائية في العين.