تعرف على فوائد الإفطار ، و5 أمراض ممكن تحدث إذا تجنبتها

تعرف على فوائد الإفطار ، و5 أمراض ممكن تحدث إذا تجنبتها
تعرف على فوائد الإفطار ، و5 أمراض ممكن تحدث إذا تجنبتها

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الذي لا يمكن أن نتجنبها . هذه الوجبة الأساسية مثل سيارتك التي تتطلب الوقود اللازم لتشغيلها ،  وجسمك يحتاج الغذاء لتوليد الطاقة والتخلص من الخمول . وبعد تناول وجبة إفطار صحية يستعيد مستويات الجلوكوز في الجسم ، بالإضافة إلى التركيز والنشاط . وعادة ينصح الأطباء بتناول وجبة الإفطار بعد 1/2 ساعة تقريباً من الإستيقاظ .

هنا سنتعرف على 5 مضاعفات صحية إذا لم تتناول وجبة الإفطار

1- مرض السكري

إذا تجنبت وجبة الإفطار يمكن أن يضعك في دائرة الخطر والإصابة بالنوع 2 من مرض السكر . ولقد أكدت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار لن يحدث إرتفاع لمستويات السكر في الدم أثناء تناول طعام الغذاء .

2- زيادة الوزن
يعتقد الكثير من الناس أن تخطي وجبة الإفطار يساعد على فقدان الوزن . ولكن هذا يجعلك تعوض أكثر وتتناول المزيد من الغذاء ، مما يساعد على زيادة الوزن .

تعرف على فوائد الإفطار ، و5 أمراض ممكن تحدث إذا تجنبتها 1

3- أمراض القلب
دراسة حديثة أكدت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار صحية لديهم مخاطر اقل بكثير من متاعب في القلب . وتجنب وجبة الإفطار يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم ، والسمنة ، وإرتفاع الكوليسترول في الدم . وهذه الأعراض ستؤدي في النهاية لأمراض القلب .

4- الصداع النصفي

من أكثر الأسباب لحدوث الصداع النصفي هو عدم تناول وجبة الإفطار . بالإضافة إلى تناول وجبات خفيفة كل ساعتين يمنع حدوث هذا .

5- يؤثر على الحالة المزاجية والإدراك

نجنب وجبة الإفطار يؤثر سلباً على الحالة المزاجية ، بل يؤدي لضعف الذاكرة وعدم التركيز . بالإضافة إلى الإحساس بالتعب والضعف .
في النهاية – وجبة الإفطار من أهم الوجبات ، ويجب تناول إفطار صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية .

Sources : authority nutrition , smartcooky