تعرف على خطة مترو الأنفاق لزيادة سعر التذكرة مارس المقبل

تعرف على خطة مترو الأنفاق لزيادة سعر التذكرة مارس المقبل
السعر الجديد لتذكرة مترو الأنفاق

أكد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، المهندس علي فضالى، أنه من المقرر البدء في تركيب بوابات الكارت الذكي الجديدة لمترو الأنفاق خلال شهر مارس المقبل، موضحًا أنه من المقرر أن يتم تركيب نحو 850 بوابة جديدة بالخط الأول والثاني لمترو الأنفاق.

وأكد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، المهندس علي فضالي، أن تكلفة الدفعة الأولى من تلك البوابات بلغ نحو 160 مليون جنيه وذلك ضمن الصفقة المتعاقد عليها مع شركة تاليس الفرنسية.

وأشار رئيس شركة مترو الأنفاق إلى أن الهدف من تركيب البوابات الجديدة هو جمع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة بما سيتيح تطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة، موضحًا أن البوابات الجديدة تتضمن نظام ثنائي التكنولوجيا “مغناطيسى ولاتلامسي”، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة.

وقال إن خسائر شركة مترو الأنفاق السنوية نتيجة تسرب الإيرادات من عدم دفع قيمة التذاكر تصل إلى نحو 130 مليون جنيه نتيجة الهروب من دفع ثمن تذكرة المترو من قِبل بعض المواطنين، بالإضافة إلى البوابات القديمة المُعطلة عن العمل.

من جانبها صرحت مصادر مطلعة بوزارة النقل والمواصلات، أنه بعد الإنتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية الجديدة فى منتصف شهر مارس المقبل، من المتوقع أن تقوم وزارة النقل والمواصلات بتحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق، بعد حل مشكلة البوابات القديمة والتي كانت تساهم فى زيادة نسبة التسرب من دفع التذاكر.

وأكدت المصادر أن خسائر شركة تشغيل وإدارة مترو الأنفاق خلال الفترة الأخيرة تخطت حاجز الـ 500 مليون جنيه خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، ولا توجد حلول لمواجهة تلك الخسائر إلا برفع سعر تذكرة المترو لإنقاذه من مسلسل الخسائر المستمر.