التربية والتعليم | اجراءات حول موضوع إلغاء الشهادة الإبتدائية، ونظام تصحيح الامتحانات

التربية والتعليم |  اجراءات حول موضوع إلغاء الشهادة الإبتدائية، ونظام تصحيح الامتحانات

شهدت الفترة الأخيرة أنباء تداولت عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  وعبر وسائل الإعلام وتضمنت هذه الأخبار أن وزارة التربية والتعليم عزمت على تعديل نظام الثانوية العامة الذي عانى منه الكثيرون على مر السنين، وأيضاً من بين التعديلات التي عزمت الوزارة على تعديلها هو إعتبار الشهادة الابتدائية سنة عادية مثلها كمثل سنوات النقل ،ولاقى هذا الأمر ردود أفعال كثيرة سواء من الطلاب أو من أولياء الأمور.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في خلال تصريح لرئيس قطاع التعليم، فقد أشار سيادته إلى أن الوزارة لا يوجد لديها جديد بالنسبة للشهادة الابتدائية، وأن التعديل المقترح بالنسبة لها هو تحويلها لسنة دراسية مثل أى سنة من سنوات النقل وتكون الاختبارات على مستوى الإدارة التعليمية بدلاً من المحافظة.

وأشار رئيس قطاع التعليم  بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة ،سيتم تطبيق نظام البوكليت في الامتحانات للقضاء على الغش وتسريب الامتحانات بصورة أو بأخرى، وسوف يتم تطبيق نظام البوكليت العام الحالي فقط لأنه لايوجد وقت متسع.

وأما عن نظام البوكليت فإنه سيتم التصحيح فيه بدقه ويعتمد على جوهر الإجابة لا على المطابقة لنموذج الإجابة  وذلك لضمان حق الطالب.