بطرس غالي: سمعة مصر في الخارج سيئة للغاية ويجب أن نواجهها فوراً

بطرس غالي: سمعة مصر في الخارج سيئة للغاية ويجب أن نواجهها فوراً
بطرس غالي

أوضح الدكتور “بطرس غالي” وزير المالية الأسبق في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي أحمد كمال على قناة dmc، أنه يجب على مصر أن تفكر حقيقة في الصورة المنقولة عنها إلى العالم، وأنه يجب أن نفكر في تعيين شركة دعائية تحسن صورة مصر عالمياً، وهذا ليس دعماً للسياحة فقط ولكن رفعاً لشأن مصر في كافة الجوانب.

وقال أن حادث الكنيسة التي وقع في مصر في الماضي تم الحديث عنه إعلامياً في الخارج، من خلال عناوين عن الإرهاب وعن الخسائر ولم يتطرق أحد ليتحدث عن الجهود المبذولة، من قبل الجهات المصرية بعد ذلك، ولم يأتي ذكر الترميم والإصلاح.

وأضاف أن جذب السياحة لن يأتي عن طريق إيضاح المعالم والمزارات التي نود أن نجذب إليها السياح، ولكن من خلال إزالة السمعة السيئة عن الإرهاب الذي ذاع صيتة في الخارج، يجب أن تتم حملة دعائية توضح حالة السلام التي تعم البلاد وترسم صورة طيبة عن كرم الشعب المصري، وعن هناء السائح في مصر وأمنة وسلامته.

وقال أن صورة مصر في الخارج سيئة للغاية فهي ملطخة ويسيئ إليها الأعلام المصري قبل الأجنبي بتلفيق الحقائق، والتغاضي عن كشف الأكاذيب التي يروج لها في الخارج، وعدم إيصال الصورة الحقيقية.

وفي ختام الحوار توجه غالي برسالة إلى الرئيس “عبد الفتاح السيسي” يوصيه بأن يستكمل المسيرة، ويثنيه عن التراجع، مكملاً خطواته في مسار الإصلاح.