الحكومة تعلن حقيقة إحالة الموظفين للمعاش وتخفيض حصة الخبز المدعم

قامت الحكومة بنفي ما قيل عن العديد من المواقع الإخبارية والبرامج التلفزيونية حول إحالة 170 ألف موظف إلى المعاش المبكر خلال العام الحالي وذلك وفقاً لما ورد عن قانون الخدمة المدنية، كما قامت الحكومة بنفي هذه الشائعات من قبل ولكن تم تداولها مره آخري مما دفع الحكومة إلى التواصل مره آخري مع وزارة التخطيط لتقوم بإيصال الفكرة بمفهومها الصحيح إليها حتى يتم تداولها بشكلك صحيح.

وقال مركز معلومات مجلس الوزراء فى تقرير سابق بأن ما تردد على لسان البعض بخصوص اتخاذ إجراءات استثنائية لإحالة الموظفين للمعاش المبكر غير صحيح. و لكن أصبحت كل البيانات متاحه للوزارة بخصوص ملف الموظف كاملاً من حيث اسمه وتاريخ ميلاده والرقم القومي الخاص به ومكان عمله ودرجه عمله وسن التقاعد، وأصبح بالفعل لدى الوزارة عدد الذين سيحالون إلى سن التقاعد سنوياً بعد بلوغ كل منهم سن الستين وتم عمل حصر لهم سنوياً وبلغ عددهم تقريباً 190 ألف إلى 200 ألف شخص سنوياً، وخلال الخمس سنوات سوف يحال إلى سن المعاش حوالى مليون موظف.

ولكن ذكرت الوزارة بأن هناك بنداً فى قانون الخدمة المدنية خاص بالمعاش المبكر ومن خلاله يستطيع الموظف التقدم بنفسه للإحالة إلى المعاش ولكن بشروط:-

  • ألا يتجاوز سن الموظف عن الخامسة والخمسين.
  • أن تتجاوز مده اشتراكه فى التأمين الاجتماعي العشرين عاماً.

وأوضحت الوزارة بأن الحكومة حريصة على حقوق الموظفين وتنمية التنمية البشرية والقيام برفع كفاءة الجهاز الإداري بالدولة.

كما قامت الحكومة بنفي ما قيل عن العديد من المواقع الإخبارية والبرامج التلفزيونية حول اتجاه وزارة التموين نحو تخفيض حصة الخبز المدعم  على بطاقات الدعم لـتصبح 3 أرغفة بدلاً من 5 أرغفه.

وقام مركز معلومات مجلس الوزراء بقيامه بالتواصل مع وزارة التموين و التي قامت بنفي تلك الأنباء، و أكدت على أن عدد الأرغفة سيظل كما هو دون أي مساس أو تغيير  و سيكون 5  أرغفة يوميًا لكل فرد، أي ما يعادل 150 رغيف لكل فرد خلال الشهر و 1825 رغيف خلال السنه لكل فرد على بطاقته التموينية.

كما ذكرت الحكومة بأنه فى حاله وجود أي إشاعات بخصوص نقص الخبز أو أي شيء يضر بالمواطنين وذلك فى أي محافظة يرجى الإبلاغ الفوري على رقم 19280 أو 16528.