ثورة أمهات مصر: جدول الثانوية العامة ظالم للطلاب

ثورة أمهات مصر: جدول الثانوية العامة ظالم للطلاب
الثانوية

أصابت أولياء لمور طلاب الثانوية العامة حالة من الغضب في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بعد أن تم الإعلان عن الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة، والذي اعتمده وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”.

حيث أصدرت حملة “ثورة أمهات مصر” على المناهج التعليمية، بيانا إعلامياً قد عبرت من خلاله عن رفض الشديد لجميع أولياء الأمور المتابعين لصفحة الحملة على الفيس بوك، لجدول الثانوية العامة والذي تم نشرة بالأمس.

وقالت الحملة في بيانها؛ “نحن نطالب وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”، بإعادة النظر في جدول امتحانات الثانوية العامة والذي تم اعتماده، لأن الطلاب قد شعروا بالظلم والاضطهاد بسبب هذا الجدول”.

وأضافت الحملة قائلة؛ “أن الجدول الذي تم اعتماده لم يراع مبدأ تكافؤ الفرص بين الدفعات السابقة والدفعة الحالية، حيث أن مدة اختبارات الدفعات السابقة كانت تصل إلى 30 يوماً، بينما دفعة 2017 تم تقليص مدة جدولها إلى 18 يوماً فقط.

وقد أشارت الحملة إلى أن تقليص عدد أيام جدول الامتحانات بهذه الطريقة، سيؤدي إلى ضغط المواد بشكل كبير، كما أن الجدول لم يراع أيضاً توفير الوقت الكافي لمراجعة المواد الضخمة والمتشعبة، مثل الكيمياء والفيزياء وغيرها من المواد الأخرى التي تحتاج وقتا للمراجعة.

وقالت الحملة أيضاً؛ بناء على كل ما سبق، نحن نقترح على سيادة الوزير أن يتم تعديل الجدول الحالي، وتطبيق مواعيد جداول الأعوام السابقة بدلا من هذا الجدول، وأن تبدأ الاختبارات في موعدها على أن تمتد إلى ما بعد إجازة عيد الفطر بزيادة الأيام اللازمة ونطالب أيضاً العمل على مراعاة تكافؤ الفرص بين الشعب المختلفة للثانوية العامة.