وزير التموين يقرر خفض وتوحيد أسعار السكر فى الاسواق مع إلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات

وزير التموين يقرر خفض وتوحيد أسعار السكر  فى الاسواق مع إلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات
الدكتور على المصيلحي

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي قراراً بخفض أسعار السكر ليباع السكر للمستهلك بسعر 10.50 جنيه في الأسواق.

وأشار وزير التموين بأنه قد أصدر ذلك القرار لإنهاء حالة تعدد الاسعار الذي شهدته الأسواق في أسعار السكر خلال الفترة الماضية.

وأضاف وزير التموين بأنه قرر أيضاً إلزام موزعي السكر بكتابة السعر على العبوات، حتى لا يتم التلاعب في الأسعار من قبل تجار الجملة أو التجزئة.

كما تضمن قرار وزير التموين تحديد سعر الطن للموزعين بسعر 9250 جنيه للطن على أن تلتزم الشركات المنتجه بتوريد 1250 جنيه عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الاسعار من أجل دعم استيراد باقي الاحتياجات من السكر وسد الفجوة.

كذلك أشتمل القرار الوزاري الصادر من وزير التموين الدكتور على المصيلحي على بيع طن السكر للأغراض الصناعية بسعر 10500 جنيه على أن تقوم الشركات المنتجة بتوريد 1500 جنيه عن كل طن يتم بيعه للشركات الصناعية ويتم إيداعه في حساب يسمي حساب صندوق موازة الاسعار ودعم المستورد.

كما ألزم قرار وزير التموين هيئة السلع التموينية بأن تقوم بإستيراد السكر الخام من أجل سد الفجوة بين احتياجات المواطنين وبين الانتاج المحلي على أن يتم تكريره في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر.