استقالات جماعية للمعلمين المصريين بإحدى الدول الخليجية ومصادر صحفية تكشف عن السبب

استقالات جماعية للمعلمين المصريين بإحدى الدول الخليجية ومصادر صحفية تكشف عن السبب

أكدت صحيفة “السياسة الكويتية”، على أن وزارة التربية بدولة الكويت، تلقت سيلا من الاستقالات الجماعية المسببة من المعلمين، وخاصة المصريين، نتيجة خفض بدل السكن 90 دينارا من رواتبهم.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أن المعلمين الذين تقدموا باستقالاتهم إلى وزارة التربية الكويتية، طالبوا فيها بإعفائهم من العمل اعتبارا من التاسع من سبتمبر المقبل، وذلك لعدم القدرة على تحمل نفقات المعيشة، والأعباء المادية للأسرة في ظل خفض بدل السكن.

وأشارت “السياسة الكويتية”، إلى أن ارتفاع إيجار الشقق السكنية، والتزام معظم المعلمين بسداد أقساط، ومصروفات معيشية مرتفعة، وسط موجة الغلاء التي تجتاح البلاد، لا تجعل رواتب المعلمين الوافدين تكفي احتياجاتهم الأساسية، مضيفة أن أغلبهم لا يستطيعون السفر إلى بلدانهم سنويا لارتفاع تكلفة التذاكر، في الوقت الذي تمنح فيه بلدان الخليج الأخرى تذاكر طيران سنوية ومزايا أخرى.

وأوضحت الصحيفة، أن مصادر تربوية أعربت عن قلقها من المعوقات التي ستواجه وزارة التربية الكويتية، والتي من الممكن أن تهدد بداية العام الدراسي القادم، مع موجة الاستقالات الجماعية، في مواد يصعب استقدام بدلاء لهم فيها خلال فترة الصيف بنفس الراتب.